نائبة تتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن زيارة الأمير تشارلز وزوجته لعزبة خير الله: كيف تتجاهل زيارة مناطق تطوير العشوائيات؟

ميرفت عبدالعظيم: مصر تبذل جهودا جبارة لرفع مستوى معيشة المواطن والارتقاء بالمرأة فلا يليق أن يكون هذا النموذج هو الممثل لها

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلنت النائبة ميرفت عبدالعظيم، عضوة مجلس النواب، تقمها بطلب إحاطة لرئيس الحكومة بشأن زيارة الأمير تشارلز وزوجته لعزبة خير الله.

وقالت النائبة في تصريحات صحفية لها، الأحد، إن فيديوهات زيارة قرينة الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني أثارت الغضب في نفوس المصريين إذ كيف تتجاهل زيارة مناطق تطوير العشوائيات ومدى تحسن وضع المرأة في تلك المناطق ليتم التركيز على تلك المنطقة، وليتم تقديم ما يفترض أنه فن مسرح، في صورة عرض مبتذل يصور المجتمع كمجموعة من البلطجية والمجرمين واللصوص بما فيهم أهل المرأة لتتحول إلى بلطجية ومجرمة هي الأخرى.

وتابعت: هذا التشويه الذي صدم جموع المصريين كيف يتم تقديمه كنموذج معبر عن المرأة المصرية، وأطالب بمحاسبة كل من راجع تقديم هذا العمل وقبل أن يعرض.

 وقالت النائبة إن مصر وقيادتها تبذل جهودا جبارة لرفع مستوي معيشة المواطن والارتقاء بالمرأة المصرية، فلا يليق أن يكون هذا النموذج هو الممثل لها، ومن حق المصريين معرفة المسؤول عن هذا التشويه للمرأة المصرية بل والمجتمع المصري ككل.

يذكر أنه في أول جولة خارجية لأحد أفراد العائلة الملكية البريطانية منذ جائحة كورونا، زار الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا مصر رفقة زوجته كاميلا، دوقة كورنوال مؤخرا. وكانت آخر زيارة قام بها الأمير تشارلز لمصر قبل نحو 15 عاما.

وبدأت الزيارة، التي تستغرق يومين، الخميس الماضي. وكان في استقبال الأمير تشارلز وزوجته لدى وصولهما إلى مطار القاهرة على متن طائرة ملكية خاصة، وزير السياحة، خالد العناني ومسؤولين من السفارة البريطانية في القاهرة.

وقام الأمير تشارلز والدوقة كاميلا بجولة في الجامع الأزهر، في القاهرة الفاطمية القديمة رفقة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته ولي العهد البريطاني وقرينته دوقة كورنوال في القصر الرئاسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *