نائبة تتقدم بطلب إحاطة عن عدم تسليم الوحدات السكنية لكثير من الشباب رغم دفع قيمتها  

أعلنت النائبة إيفلين متى، عضوة لجنة الصناعة بمجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن عدم إلتزام هيئة المجتمعات العمرانية بتسليم الوحدات السكنية لكثير من الشباب بحجة عدم وجود وحدات وتحويلهم لإعلان آخر ثم آخر دون جدوي مع زيادة القيمة المدفوعة من إعلان لآخر، بالإضافة إلى عدم تسليمها، على الرغم من بناءها منذ فترة طويلة. 

وقالت النائبة إن ذلك يعتبر عدم التزام من جانب هيئة المجتمعات العمرانية بالعقد والشروط، مؤكدة أن الشباب الذين دفعوا قيمة الوحدات السكنية منذ ٧ سنوات ولم يستلموها حتى الآن سيجدوا أن قيمة المبلغ الذي دفعوه منذ ٧ سنوات أقل بكثير من قيمته في الوقت الحالى. 

وتابعت أن هناك وحدات سكنية تابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة قائمة منذ فترات طويلة سيمر عليها الزمن والعوامل الجوية وتختفي دون أن توزع أو يتم تسكينها من أبناء المحافظات. 

وطالبت النائبة بضرورة تدخل من جانب وزارة الإسكان لاستغلال وحدات الإسكان الإجتماعي وإسكان مصر والإسكان الاقتصادي بفكر اقتصادي حتي لو بإيجار بالمدة ويكون حق انتفاع ومكفول للدولة، متسائلة أين وزارة الإسكان من تلك الوحدات السكنية الخالية وعدم تسكين الشباب بأموالهم الذين قاموا بدفعها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *