نائبة تتقدم بسؤال للحكومة عن خطتها لاستثمار مؤتمر المناخ: يجب استغلال الحدث للدعاية الرياضية لتنظيم الأوليمبياد

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة ندى ألفي ثابت، عضوة مجلس النواب، اليوم الأربعاء، تقدمها بسؤال برلماني لرئيس مجلس النواب، موجه لرئيس الوزراء، حول خطة الحكومة لاستثمار مؤتمر المناخ وتحقيق أكبر قدر من المكاسب السياسية والاقتصادية. 

وقالت النائبة إنه بعد أقل من 30 يومًا نحن على موعد مع حدث عالمى كبير على أرض مصر، حيث تستقبل مدينة شرم الشيخ أكثر من ٣٠ ألف مشارك من ١٩٦ دولة حول العالم للنظر في أمر التغييرات المناخية. 

وتابعت: أنظار العالم ستكون متجه نحو مصر، التي تُمثل في هذا المحفل الدولي صوت إفريقيا والعرب والشرق الأوسط بأسره، كل هذا الزخم يجعلنا بل يدفعنا للزهو لاختيار مصر بالتحديد لهذه الدورة الـ27. 

وطالبت النائبة الحكومة باستغلال هذا الحدث العالمى الكبير للفت الأنظار إلى مصر وموقعها الجغرافي المتميز ومعالمها السياحية لتنشيط سياحة مجاني، واستغلال وجود وفود من جميع دول العالم لعمل دعاية سياحية للمناطق الأثرية والتاريخية. 

وأشارت إلى استغلال هذا الحدث العالمى لجذب الاستثمار الأجنبى من خلال عرض المميزات والتنمية التي قامت بها الدولة من شبكة طرق غير مسبوقة وتطوير وميكنة كل الموانئ البحرية والبرية، وجود مشروعات كبرى على أرض مصر. 

وشددت على ضرورة استثمار هذا الحدث العالمي في الدعاية للأجواء المصرية التي تتحمل وتستوعب أنشطة كثيرة ومتنوعة من الاستثمار، وينبغي الاستعداد بخريطة لأهم المشروعات وأفضل الأماكن لها من خلال دراسات متكاملة تشجع المستثمر الأجنبى والمحلى لاستثمار أمواله في مصر. 

كما أكدت على أهمية استغلال هذا الحدث الكبير للدعاية الرياضية، حيث أن مصر تنوى التقدم لتنظيم أوليمبياد ٢٠٣٦، حتى يتأكد ضيوف هذا المحفل من مختلف الجنسيات، ومدى قدرة مصر على تنظيم الحدث الرياضي الأهم في الكرة الأرضية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *