الحكومة تنفي 13 شائعة: لا حذف لمستحقي “تكافل وكرامة” ولا استبعاد من منحة العمالة ولا ضريبة على خدمات المحمول

نفى المركز الإعلامي لرصد الشائعات التابع لمجلس الوزراء المصري، 13 شائعة جديدة انتشرت على مدى أسبوع، أعلن في تقريره الأسبوعي، اليوم الجمعة.

وشملت الشائعات التي نفاها المركز الإعلامي، حذف عدد كبير من المستحقين لمعاش تكافل وكرامة، ووجود عجز في أدوية الأورام بالمستشفيات الحكومية، ووجود أخطاء في حساب استهلاك الكهرباء والعدادات مسبوقة الدفع.

كما نفى المركز استعباد بعض المستحقين من صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة، وبيع وحدات من الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل لغير المصريين، وتفويض إحدى المؤسسات لتلقي طلبات التقديم من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة.

ونفت الحكومة أيضا تداول منشور يتضمن قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2020/2021، مؤكدة أنه لم يتم اعتماد نشرة بمصروفات العام الدراسي الجديد للمراحل المختلفة بالمدارس الحكومية حتى الآن، وإنما سيتم اعتمادها والإعلان عنها ضمن الخطة الكاملة للعام الدراسي الجديد في بداية سبتمبر المقبل.

وشددت وزارة التعليم على عدم اشتراطها تقديم شهادات ميلاد إصدار عام 2020 للالتحاق بالدارسة خلال العامل الجديد، لافتة إلى أن كافة شهادات الميلاد سارية دون تحديد أي فترة زمنية لصلاحيتها، وأكدت أيضا عدم صحة مد فترة قبول تظلمات الثانوية العامة أسبوعًا.

ونفت جامعة الأزهر تسكين طلابها إجباريًا بالسكن الاقتصادي للمدينة الجامعية، مشيرة إلى أنها تكفل لكافة الطلاب والطالبات حرية الاختيار في السكن بالمدن الجامعية سواء كان السكن اقتصادياً أو عادياً دون أي إجبار، وأنها تعمل حالياً على رفع كفاءة المدينة الجامعية وتحسين الخدمات بها.

كما نفت غياب الرقابة على أسواق الأسماك، وما تسبب في انتشار الأسماك الفاسدة، واشتراط تسجيل أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمباردة “مايغلاش عليك” للاستفادة من الخصومات عند الشراء، وفرض ضريبة دمغة جديدة على عملاء المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *