نائبة تتقدم بسؤال عاجل للتعليم: ما مصير المئات من طلبات النقل والتحويل الموقعة من وزير التعليم السابق؟

كتبت- ليلى فريد  

أعلنت النائبة أميرة أبوشقة، عضوة مجلس النواب، تقدمها بسؤال عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بعد ساعات فقط من توليه منصبه الوزاري الجديد، خلفًا للدكتور طارق شوقي. 

وقالت النائبة، في بيان صحفى لها: ما مصير المئات من طلبات النقل والتحويل الموقعة من وزير التعليم السابق. 

وتابعت أن المشرفة على الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التعليم، أصدرت تعليمات شفهية لجميع مكاتب ديوان عام الوزارة والمديريات بمختلف المحافظات، بوقف العمل بتأشيرة الوزير السابق، والمتعلقة بإجراءات النقل والتحويلات لطلبة المدارس. 

وأضافت أنه تم بالفعل استجابة بعض المديريات للقرار، ورفض تسلم أي قرار مذيل بتوقيع الوزير السابق الدكتور طارق شوقي، مؤكدين لأولياء الأمور وجود تعليمات بعدم اعتماد تلك التأشيرات، بانتظار العرض على وزير التعليم الجديد الدكتور رضا حجازي. 

وقالت إن تأثيرات ونتائج القرار الشفهي ستكون كارثية، خصوصًا أن اليوم الإثنين 15 أغسطس 2022، سيكون آخر أيام انتهاء فترة الانتقالات بين المدارس، مشيرة إلى أن وقف تأشيرات الوزير السابق سيسبب أكثر من مأساة، في ظل عدم فهم تطبيقات القرار، وبالتالي قد يبدأ ولي الأمر رحلة معاناة جديدة للبحث عن تأشيرة للنقل أو التحويل من الوزير الجديد. 

وطالبت النائبة بتحديد مصير التأشيرات السابقة لوزير التعليم، ومد فترة صلاحيتها حتى الأول من سبتمبر المقبل، لأن كل نائب برلماني في دائرته يسعى لمساعدة أولياء الأمور، خصوصًا أن قرار الوقف ليس رسميًا وإنما بتعليمات شفهية، مشددة على أننا في دولة مؤسسات وليست دولة أشخاص، ويجب ألا يعاني المواطنون وأولياء الأمور من التغييرات الوزارية، بل المفروض أن تنعكس عليه إيجابيًا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *