نائبة تتقدم بسؤال برلماني عن هجرة الأطباء: ثروة بشرية لابد من الاستفادة منها لسد العجز الشديد بالمستشفيات والوحدات الصحية  

ميرفت عازر: ما خطة الوزارة للارتقاء بقدرات الطبيب والتدريب على أحدث الأساليب العلمية لتقديم أفضل خدمة للمرضى؟ 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضوة مجلس النواب، تقدمها بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بشأن خطة الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لجميع المواطنين بالمستشفيات الحكومية. 

وتساءلت النائبة، قائلة: لماذا لا يتم إدراج التوزيع الجغرافي للكليات الطبية بالجامعات، وكذلك الأطباء مع وضع حوافز مجدية للمناطق النائية؟، وما هي خطة الوزارة للارتقاء بقدرات الطبيب الفكرية والمهارية والتدريب على أحدث الأساليب العلمية لضمان تقديم أفضل خدمة للمرضى؟. 

وقالت إن المنظومة الصحية في مصر شهدت طفرة غير مسبوقة خلال الـ 8 سنوات الماضية، في إطار خطة الدولة والقيادة السياسية لتحسين ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المستشفيات الحكومية. 

وطالبت النائبة بمعرفة خطة الوزارة لبرامج التدريب لأطقم التمريض، للوصول لأفضل المستويات خاصةً في التعامل مع المرضى وذويهم، استكمالًا لسلسلة التطورات التي يشهدها ملف التمريض داخل المنظومة الصحية. 

وأضافت: ما هي الآلية التي وضعتها الوزارة للحد من هجرة الأطباء المصريين إلى الدول الأخرى رغم الحاجة الشديدة لهم؟، كونهم ثروة بشرية لابد من الاستفادة منها لسد العجز الشديد بالمستشفيات والوحدات الصحية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *