نائبة تتقدم بسؤال برلماني بشأن دور قصور الثقافة في بناء الوعي: تراجع دورها خلال السنوات الأخيرة وأصبحت خاوية من الشباب 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة صفاء جابر، عضوة مجلس النواب، تقدمها بسؤال برلماني إلى المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزيرة الثقافة بشأن دور قصور الثقافة في بناء الوعي والتنوير. 

وقالت النائبة في سؤالها إن استراتيجية بناء الإنسان المصري، تُعد أحد أهم الأهداف التي تتبناها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، إيمانًا منها بأهمية إعادة بناء الإنسان على أسس علمية سليمة، من تعليم، وصحة، وثقافة إلخ. 

وتابعت أن الثقافة تُعد ركيزة أساسية في استراتيجية بناء الإنسان المصري، لما لها من دور كبير في تشكيل وعيه وتفكيره، أمام الكثير من التحديات والمؤثرات والتي بلا شك تلقي بظلالها على الإنسان، يأتي على رأسها تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، ومحاولات فرض الهوية الغربية على شبابنا وتابعت قائلة: ولما كانت قصور الثقافة المنتشرة في شتى أنحاء مصر، أحد الأذرع الهامة لوزارة الثقافة، إلا أنه من الملاحظ، تراجع دورها كثيرًا خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت خاوية من الشباب، واكتفت قصور الثقافة بإقامة المهرجانات الفنية في المناسبات الوطنية وفقط، وهذا ليس ما ننتظره منها. 

وتساءلت: ما دور وزارة الثقافة تجاه استراتيجية بناء الإنسان المصري، وما دور قصور الثقافة في بناء الوعي وتنوير الشباب المصري، وماهي خطة وزارة الثقافة لإعادة دور قصور الثقافة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *