نائبة تتقدم ببيان عاجل للبرلمان عن حادث قطار قليوب: يجب عمل تحاليل دورية لسائقي القطارات..وأطالب بعرض تقرير لجنة رقابة الجودة  

إيرين سعيد: أطالب بوضع أجهزة حساسة كالمستخدمة في السيارات الحديثة تسمح بوقوف القطار عند وصوله للمحطة حال وجود خطأ بشري  

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت النائبة إيرين سعيد، عضوة لجنة الصحة بمجلس النواب، تقدمها ببيانٍ عاجل للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن حادث قطار القليوبية بالأمس. 

وطالبت النائبة بعرض ما انتهت إليه اللجنة المشكلة من رقابة الجودة بهيئة سكك حديد مصر، وتطوير هذا الخط بزيادة عدد القاطرات لتقليل التكدس والارتقاء بالرقابة عليه، نظرًا لأن أغلب الضحايا ممن كانوا بين القاطرة والجرار. 

وقالت النائبة في تصريحات، الأربعاء، إنها تطالب أيضًا بتطوير القطارات بشكل عام بوضع أجهزة حساسة كالمستخدمة في السيارات الحديثة، تسمح بوقوف القطار إلكترونيًا عند وصوله للمحطة في حال وجود خطأ بشري.  

وأضافت: يجب عمل تحاليل دورية لسائقي القطارات قبل ركوبهم وقيادتهم القطار، فخطأ واحد منهم يكلف آلالف من الضحايا. 

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت الحصر النهائي لحادث قطار قليوب، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، حيث أسفر الحادث عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين. 

وأوضحت الوزارة أنه تم نقل 18 مصابا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين إلى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، منوهة إلى خروج 11 مصابا بعد تلقيهم الخدمة الطبية، واستقرار حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة. 

  وكانت الوزارة أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *