نائبة تتقدم ببيان عاجل لتوفير المفاصل بالمستشفيات دون تعقيد الإجراءات: بعض الحالات تنتظر أكثر من شهرين لحين التصديق على الطلب 

إيرين سعيد: من الطبيعي وجود مخزون معين من المفاصل في المخازن لهذه الحالات الطارئة 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت الدكتورة إيرين سعيد، عضوة لجنة الصحة بمجلس النواب تقدمها ببيان عاجل للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن صعوبة توفير المفاصل بمستشفيات الصحة وهيئاتها. 

وقالت النائبة في طلبها، الخميس، إن توفير مفصل للمريض باتت عمليه معقدة جدًا قد ينتظر فيها مريض كسر المفصل لأكثر من شهرين للتصديق على المفصل، فأصبح التصديق على المفصل بأسم الحاله المريضة.  

وتسائلت: كيف يعقل أن يظل المريض المكسور والذي أصبح مشلولاً عن الحركة متألم ينتظر التصديق على مفصله بعد شهور من كسره، ما هذه الإجراءات المعقده؟. 

وتابعت: كان من الطبيعي وجود مخزون معين من المفاصل في المخازن لهذه الحالات الطارئة والتي تعد حالة طارئة وفور دخول الحالة وطبقًا لتقرير الاستشاري المعالج تتخذ الأمور مجراها وفي غضون أاسبوع بحد أقصى يتلقى المريض علاجه. 

وأضافت: “لذا أطالب بتوفير مخزون بالهيئات العامة ومستشفيات وزارة الصحة الكبرى لإسعاف المرضى والحد من قوائم انتظار المتألمين طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتطبيقًا للحق الدستوري للمواطن المصري”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *