نائبة تتقدم باقتراح برغبة عن إعداد دورات تدريبية للطلاب في فترة الإجازة الصيفية  

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة رغدة نجاتي، عضوة مجلس النواب، تقدمها باقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن إعداد دورات تدريبية للطلاب في فترة الإجازة الصيفية في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي. 

وقالت النائبة في اقتراحها: في ظل التوجه العالمي للاهتمام بمجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والتطور التكنولوجي الكبير في كافة المجالات، أصبح علينا مواكبة ذلك التوجه. 

وتابعت أن مصر تخطو خطوات جيدة في قطاع التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات على كافة المستويات، أن يكون هناك توجه لدى الدولة عن طريق الوزارات المعنية في التدريب والتأهيل الجيد لطلاب المدارس الإعدادى والثانوى، للتعامل مع تلك التحديات الجديدة في سوق العمل والمرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات. 

وأضافت أن الاقتراح برغبة المقدم منها يستهدف تنظيم دورات تدريبية للطلاب في فترة الإجازة الصيفية في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، بالتنسيق بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وقالت النائبة إن تلك الدورات ستساعد بشكل كبير في تأهيل الطلاب ومنحهم خبرات كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، بما يمكنهم من الابتكار والإبداع في هذا المجال، لاسيما وأنه القطاع التي يستحوذ على وظائف المستقبل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *