موظفة دبلوماسية سويسرية تلقى حتفها سقوطا من مبنى شاهق في طهران.. وسويسرا تشعر بالقلق من الوفاة المأساوية

توفيت موظفة دبلوماسية رفيعة المستوى في سفارة سويسرا بالعاصمة الإيرانية طهران، بعد أن سقطت من المبنى الشاهق الذي تعيش فيه، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية.

أكدت وزارة الخارجية السويسرية، يوم الثلاثاء، وفاة موظفة بسفارة الكونفدرالية في طهران، مشيرة إلى أن السلطات السويسرية على اتصال بالسلطات الإيرانية بشأن ملابسات الحادث.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن مصدر في الخارجية السويسرية قوله إن «القسم الاتحادي للشؤون الخارجية يؤكد وفاة موظفة بالسفارة السويسرية في طهران اليوم الثلاثاء».

وأضاف المصدر: «يشعر القسم ورئيسه المستشار الاتحادي إغنازيو كاسيس، بالقلق من الوفاة المأساوية ويعربان عن عميق تعازيهما لأسرة المتوفية»، لافتا إلى أن «السفارة السويسرية على اتصال بالسلطات المحلية للوقوف على ملابسات الحادث».

ونقلت وكالة «مهر» الإيرانية، في وقت سابق، عن مجتبي خالد، المتحدث باسم خدمات الطوارئ، قوله إن موظفة في السفارة السويسرية، تمثل المصالح الأميركية في إيران، لقت مصرعها إثر سقوطها من مبنى شاهق في حي الكمرانية بالعاصمة الإيرانية طهران.

واستدعت الشرطة في حي الكمرانية المسعفين إلى مكان الحادث صباح الثلاثاء، لكن الموظفة في السفارة السويسرية كانت قد ماتت، بحسب مجتبي.

يُذكر أن المتوفية تبلغ من العمر 51 عامًا، وتشغل منصب السكرتير الأول للسفارة وتمثل مصالح الولايات المتحدة. وبحسب المتحدث باسم خدمات الطوارئ، لم يعرف بعد ما إذا كان هذا حادثًا أم انتحارًا.

وتمثل سويسرا المصالح الأميركية في إيران بعد أن قطعت طهران العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن بعد فترة قصيرة من اندلاع الثورة الإيرانية في العام 1979.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *