موجة الطقس السيء| أمطار غزيرة تغرق القاهرة والمحافظات وتشل حركة المرور.. وتحذيرات حكومية للمواطنين: لا تخرجوا إلا للضرورة (فيديو)

شهدت المحافظات، خاصة القاهرة الكبرى والمحافظات الساحلية، اليوم الأربعاء، أمطارا غزيرة بعضها رعدية، أوقفت الحياة بشكل شبه تام، كما تسببت في غرق الشوارع، وأدت إلى تكدس مروري في الطرق، تسبب في تعطل الحركة لساعات.

اضغط هنا

وناشد محافظ القاهرة خالد عبدالعال المواطنين عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة لتسهيل عمل الأجهزة المحلية والصرف الصحي في رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتسيير الحركة المرورية، ورفعت المحافظات درجة الاستعداد القصوى لسحب مياه الأمطار، حيث دفعت بالعديد من السيارات لشفط كميات المياه المتراكمة.

اضغط هنا

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات اليوم، إن ما تشهده البلاد حاليا من تغيرات مناخية، وكميات الأمطار المتزايدة على عدد من المحافظات الساحلية، خاصة الإسكندرية، التي تسقط عليها كميات أمطار غير مسبوقة، يأتي في ظل تحديات صعبة، أهمها النمو العشوائي الرهيب، وتقادم شبكات الصرف الصحي، وغيرها من التحديات.

وأوضح أنه تم التوافق على تنفيذ عدد من المشروعات للمحافظة بتكلفة مليار جنيه، سيتم البدء فيها بشكل جزئي على الفور بقيمة 300 مليون جنيه.

ووجه مدبولي الشكر لجميع العاملين بالمحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحي، على ما يبذلون من جهود غير عادية لمواجهة ما تشهده عدد من المناطق من سقوط أمطار غزيرة، وتعاملهم الفوري مع أي تداعيات تتعلق بالتغيرات في حالة الطقس، للتغلب على آثار تلك الأمطار الشديدة.

اضغط هنا

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن السواحل الشمالية شهدت أمطارا غزيرة، رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( الإسكندرية – مطروح- السلوم – رشید- بلطيم . دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).

وفي الوجه البحري ومدن الفتاة سقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة، رعية أحيانا على بعض المناطق من (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية . الاسماعيلة – السويس) .

وسقطت أمطار متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبري، وفي شمال الصعيد سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطه على بعض المناطق من (الفيوم بني سويف المنيا ).

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية ضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *