مها عبد الناصر تُطالب باستدعاء مدبولي والمجموعة الاقتصادية للبرلمان.. وإيهاب منصور: الحكومة تسير بسرعة السلحفاة في التعيينات 

كتب: عبد الرحمن بدر 

قالت النائبة مها عبد الناصر، عضوة مجلس النواب، إنها تُطالب المجلس باستدعاء رئيس الحكومة والمجموعة الاقتصادية بالكامل يقولوا يعملوا إيه عايزين خطة لإنقاذ الاقتصاد. 

وأضاف في مجلس النواب: “اللي بنعمله ما ينفعش، عايزين خطة عاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصري، الناس بتكلم نفسها، ما ينفعش نبقى قاعدين هنا بنتكلم بس”. 

بدوره انتقد المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، غياب الرقابة الحقيقية على الأسواق، والزيادات يأكلها انفلات الأسعار. 

وتابع: أمر جيد دعم المعلمين والأطباء ولكن الحكومة تسير بسرعة السلحفاة البطيئة فى التعيينات، أين تعيين الـ ٣٠ ألف سنويا؟ والمفترض حتى الآن تعيين ٦٠ الف ولكن من تم الموافقة عليهم ١٦ ألف فقط لا غير؟.  

وطالب النائب الحكومة بزيادة الحصة المخصصة للجهات الرقابية لتفعيل دورها بشكل قوى، معطيا مثال بوزارتى الإسكان والتنمية المحلية حيث أن الأجهزة الرقابية بهما عدد قليل للغاية لا يكفى محافظة واحدة، ويجب دعمهم فى الموازنة القادمة. 

وأضاف منصور أن أصحاب المعاشات يحتاجوا نظرة، ودعم أكثر بعد خدمتهم للبلد عشرات السنوات، ويجب رفع المعاشات أكثر من الوضع الحالى. 

وتحدث النائب خلال كلمته عن عمال القطاع العام وقطاع الأعمال العام وعدم تطبيق القوانين والواجب متابعة تطبيقها، مضيفا: مشكلة مهندسى وزارة الصحة واستبعادهم من الحصول على بدل المخاطر رغم ما يلاقونه من تحديات ومخاطر. 

واختتم النائب كلمته برسالة دعم للشعب الفلسطيني الشقيق فى مواجهة الهجمات الغوغائية للكيان الإسرائيلى المحتل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *