مها عبد الناصر تتقدم باقتراح برغبة لعمل فيديوهات توعية سياحية ومناهج متخصصة للطلبة: تجربة السائح لدينا لا تتم على النحو المطلوب 

بدلا من أن يقوم السائح بتشجيع الآخرين على زيارة مصر نجده ينشر بعص التجارب السلبية التي مر بها والتي تؤثر على الصورة الذهنية  

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة مها عبد الناصر، أنها تقدمت اليوم الخميس، باقتراح برغبة بشأن عمل فيديوهات توعية سياحية ومناهج سياحية متخصصة لطلبة المدارس. 

وقالت النائبة في المذكرة أن قطاع السياحة يعد في غاية الأهمية بالنسبة لأيّ دولة، وتُعدّ السياحة في مصر من المصادر الأساسية للدخل القومي، بالإضافة إلى أنّها من أهم عوامل التنمية والازدهار، لدورها في كسب العملات الأجنبيّة الصعبة، وإتاحة عدد كبير من فرص العمل للأفراد. 

وتابعت أنه تعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم، حيث يوجد بها ثلث آثار العالم، بالإضافة إلى تميزها بشواطيء تعد من أجمل الشواطيء في العالم وغيرها من المعالم الفنية والثقافية التي تعد مقصدا لكثير من السائحين من مختلف بلدان العالم. 

وأضافت: “لكن للأسف في كثير من الأحيان نجد أن تجربة السائح في مصر لا تتم على النحو المطلوب، وبدلا من أن يقوم السائح بتشجيع الآخرين على زيارة مصر نجده ينشر بعص التجارب السلبية التي مر بها والتي تؤثر على الصورة الذهنية لمصر لدى السائحين المحتملين”.  

وقالت النائبة: “هذه التجربة السلبية قد تنشأ في بعض الأحيان نظرا لعدم معرفة بعض الأفراد لكيفية التعامل مع السائح وعدم تقديرهم لأهمية الدور الذي يلعبه قطاع السياحة في الاقتصاد المصري”. 

وتابعت: “لذا قدمت اقتراحها بأن تقوم وزارة السياحة بعمل فيديوهات بسيطة للتوعية بأهمية السياحة وتنشر هذه الفيديوهات على الإنترنت وعلى كل وسائل التواصل الاجتماعي”. 

واختتمت: “كما طالبت أيضا بوضع منهج مبسط لكل طلبة المدارس في كل مراحل التعليم بالتعاون بين وزارتي السياحة والتعليم بواقع ساعة واحدة أسبوعيا، لرفع مستوع الوعي سياحيا لكل طلبة المدارس وشرح أهمية القطاع لهم ولأهلهم وأقاربهم وشرح كيفية معاملة السائحين في الأماكن المختلفة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *