من ناصري إلى مُطّبع.. خلف الحبتور للقناة 13 الصهيونية: محادثات مع شركة “يسرائير” لتنظيم رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات

كتب – أحمد سلامة

قال رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور، إن محادثات تجري بالفعل مع شركة الطيران الإسرائيلية “يسرائير” بشأن إنشاء رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات.

وأضاف الحبتور في مقابلة مع “القناة “13 الإسرائيلية، أن شركته تجري محادثات مع شركة “يسرائير”، وقال: “هناك محادثات تواصلنا فيها معا بشأن خطوط جوية تجارية وسياحية”، وأضاف: “آمل أن نتوصل إلى اتفاق يعود بالفائدة على الشركة الإسرائيلية والإمارات”.

وتابع الحبتور قائلا إنه “الإمارات أرض الفرص وهذه فرصة لرجال الأعمال الإسرائيليين وللسياح الذين يرغبون في زيارتها”.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن الحبتور، لطالما كان مؤيدا قويا لإقامة الإمارات علاقات مع إسرائيل، وقد بدا حريصا بشكل خاص على بدء التعاون، وقال إنه ناقش الأفكار بالفعل مع أصدقاء إسرائيليين.

وقدرت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، أن تصل قيمة الصادرات الإسرائيلية إلى الإمارات بعد الإعلان عن التطبيع إلى 300-500 مليون دولار. ومن المتوقع أن تصل قيمة الاستثمارات الإماراتية في إسرائيل إلى 350 مليون دولار سنويا.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي دشنا أمس الأحد خطوط الاتصال بين دولتيهما، في ظل توقيع أبوظبي وتل أبيب اتفاق التطبيع “التاريخي”.

وانتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي موقف الحبتور وأعدوه تراجعًا وارتدادا عن الفكر الناصري الذي يعادي الصهيونية، وهو الفكر الذي أكد رجل الأعمال الإماراتي أكثر من مرة تأثره الشديد به.

يذكر أن خلف الحبتور، كان قد قال في تصريحات سابقة لبرنامج “هنا العاصمة” الذي كانت تقدمه الإعلاميه لميس الحديدي إنه ناصري الهوى، وأنه متأثر للغاية بشخصية الزعيم عبدالناصر باعتباره أحد أكبر زعماء الأمة العربية، مشيرًا إلى أنه أرسل خطابا إلى ناصر وعمره 10 سنوات وفوجئ برسالة من الرئيس المصري وصورة موقع عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *