“من دخلوا قبلها وبعدها تم إخلاء سبيلهم”.. محامي نرمين حسين يطالب بالإفراج عنها مع قرب إكمالها 3 سنوات حبس: حالتها سيئة جدا 

كتب- درب 

طالب المحامي الحقوقي إسلام سلامة، بالإفراج عن الناشطة السياسية نرمين حسين، بعد قرابة 3 سنوات من الحبس الاحتياطي ي القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر تحقيق أمن دولة عليا. 

وقال سلامة، إن موكلته نرمين حسين “تعبانة في السجن ودخلت في مرحلة نفسية سيئة وصعبة، وأخشى ألا يستطيع أن يلحق بها، ويظهر عليها في جلسات تجديد الحبس عن بعد تعبها وإحباطها ولا تتحدث مع أحد ولا تنظر لأحد”. 

وعن حالة أسرتها، قال المحامي: “والدتها بعد كل زيارة تعود منهارة وقلبها واجعها ومقهور على بنتها”. 

وفيما يتعلق بالوضع القانوني لنرمين وقضيتها، أشار المحامي إلى أن قضيتها الحالية تحمل رقم 65، وخرج منها ناس كتير جدا دخلوا القضية قبلها وبعدها ولا يتبقى في القضية غير 6 تقريبا نرمين واحده منهم”. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على نرمين حسين في مارس 2020 قبل أن تقرر النيابة حبسها حتى صدور أول قرارات إخلاء سبيلها في نوفمبر 2020. 

ولكن لم يتم تنفيذ قرار إخلاء السبيل فيما تم تدويرها على ذمة قضية جديدة حملت رقم 65 لسنة 2021 حصر تحقيق أمن دولة، والمحبوسة على ذمتها نرمين حتى الآن دون إخلاء سبيل أو إحالة للمحاكمة. 

وتواجه نرمين حسين في القضية اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *