منى مينا في الذكرى الأولى لاستشهاد أول طبيب بكورونا: مطالب زيادة بدل العدوى ومعاش شهيد تنتظر الاستجابة من المسؤولين

منى: ننتظر ونتمنى استجابة يستحقها الأطباء تتناسب مع تضحياتهم التي لاتقدر بثمن

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، إنه منذ عام نعت نقابة الأطباء شهيد الأطباء الأول الدكتور أحمد اللواح رحمه الله، وأصدرت بيانا تؤكد فيه على قيام الأطباء بدورهم في التصدي للوباء مع المطالبة بإحتساب من يسقط من الأطباء في مواجهة الوباء ضمن شهداء الوطن وإقرار بدل عدوى لائق.  

وتابعت منى اليوم الخميس: “مطالب أخرى لا تكلف أي أعباء مالية هي تشديد عقوبة الاعتداء على المستشفيات وإقرار قانون للمسؤولية الطبية لتقليل معاناة الأطباء في المستشفيات وتحسين أوضاع العمل بعض الشئ، في هذه الظروف الصعبة”.

وأضافت منى: “بعد عام كامل وصل شهداء الأطباء اللذين أمكن للنقابة حصرهم إلى 423 شهيدا وشهيدة، بالاضافة لمئات من شهداء الفرق الطبية، ولم تزل مطالب بدل عدوى عادل وضم شهداء الأطباء والأطقم الطبية لقانون وصندوق تكريم الشهداء وباقي المطالب التي لا تكلف جنيها واحدا ولكنها توصل رسالة تقدير حقيقية للأطباء والفرق الطبية الواقفين في مواجهة الوباء تنتظر الإستجابة من المسؤولين”.

وقالت منى مينا: “ننتظر ونتمنى استجابة يستحقها الأطباء .. ننتظر ونستحق استجابة تتناسب مع تضحيات الأطباء التي لاتقدر بثمن”.

كانت نقابة الأطباء أعلن استشهاد 422 طبيبًا بكورونا حتى الآن، وطالبت أكثر من مرة بإقرار معاش شهيد، وزيادة بدل العدوى للأطباء.

يذكر أن الوزارة لا تعلن إلا أرقام الأطباء المتوفين الذين ترد أسمائهم لها ويوافق ذويهم على النشر.

وفي آخر حصيلة رسمية بشأن كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 154694حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 699 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وتابع مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضاف مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 202131 من ضمنهم 154694 حالة تم شفاؤها، و 11995 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *