منى مينا عن زيادة وفيات الأطباء والفريق الطبي بكورونا: يشعرون بالقلق ويبحثون عن حلول.. وفروا لهم اللقاح وكل أدوات الحماية

منى: مفروض وزارة الصحة تسيبها من خناقة مين ها نعتبرهم شهداء ومين لأ.. وبلاش نضغط على الشباب اللي عندهم مظاهر اشتباه بسيطة

منى تطالب بمنع دخول أي مريض أو مرافق للمستشفيات دون ارتداء الكمامة وسرعة عمل المسحة وتحليل بي سي أر

كتب: عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى منيا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على ارتفاع وفيات الأطباء والفريق الطبي بكورونا، وطالبت وزارة الصحة بتوفير الحماية اللازمة لهم.

وقالت منى: “نسب موت شباب الأطباء في آخر فترة رهيبة، أعتقد مفروض وزارة الصحة تسيبها من خناقة مين ها نعتبرهم شهداء ومين لأ وتحاول تشدد حماية الأطباء والفرق الطبية”.

يذكر أن وزيرة الصحة قالت إن عدد الأطباء الذين رحلوا بكورونا في مستشفيات العزل 115 فقط، فيما وثقت نقابة الأطباء وفاة حوالي 500 طبيبًا بالإضافة لآلاف المصابين بالفيروس.

وطالبت منى بـ”توفير ماسكات عالية الحماية n95 لكل الفريق الطبي في المستشفيات، ومنع دخول أي مريض أو مرافق للمستشفيات بدون ارتداء الكمامة، وعدم السماح بدخول أكثر من مرافق واحد مع المريض وفي الضرورة فقط وتشديد كل إجراءات مكافحة العدوى”.

كما طالبت بسرعة عمل المسحة وتحليل (بي سي أر) والعزل لأي مشتبه بإصابته من الأطقم الطبية.

وقالت منى: “بلاش نضغط على الشباب اللي عندهم مظاهر اشتباه بسيطة ..بلاش نسيبهم في الشغل لحد ما المظاهر تبقى شديدة وما نعرفش ننقذهم”.

وتابعت: “طبعا طبعا توفير اللقاح لكل من يطلبه في المستشفيات ومن الفرق الطبية مع عمل دعاية علمية محترمة ترد على مخاوف الأطباء”.

وأضافت: “عييييب نبعت اللقاح لمجلس النواب للي عاوز من النواب وأسرهم ..ولسه في أطباء في المستشفيات طالبينه ولم يأخذوه ..ونقول لهم سجلوا على الموقع واستنوا دوركم .. الأولويات العلمية في العالم كله للفرق الطبية”.

وتابعت منى: “أعتقد لو وزارة الصحة اهتمت بتوفير حماية أعلى للطواقم الطبية في المستشفيات ..ده في حد ذاته ها يزيد إقبال الأطباء والأطقم الطبية على اللقاح ..طبيعي أي حد بيصدق الجهة اللي بيحس أنها بتخاف عليه وبتحاول تحميه .. وطبعا صعب جدا جدا تصدق كلام جي من جهة لا تشعر أنها مهتمة بمصلحتك ولا بحمايتك”.

وأضافت: “يا ريت حتى وزارة الصحة تحاول تعمل بحث عن أسباب زيادة نسبة وفاة الأطباء وخصوصا شباب الأطباء في الفترة الأخيرة وتشوف ها تحاول تعمل إيه”.

وقالت منى: “يا ريت نحس إنهم قلقانين ومتألمين من الزيادة دي وبيحاولوا يدوروا على حلول، رحم الله شهداء الأطباء، وكل زملائنا شهداء الفريق الطبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *