منى مينا تُعلق على زيادة ضحايا كورونا: التفكير في تخفيف الإجراءات الاحترازية آخر رمضان خطر.. خدوا حذركم ولا تخرجوا إلا للضرورة

د. منى تحذر: من الضروري عودة إجراءات الحظر كما بدأت مشددة.. نتجه لقمة المنحنى الوبائي

عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا، عضوة مجلس نقابة الأطباء السابقة على الزيادة في أعداد ضحايا كورونا، وقالت إن أي تفكير في تخفيف الإجراءات الاحترازية آخر رمضان خطر، ووجهت نصيحة للمواطنين بقولها: “خدوا حذركم ولا تخرجوا إلا للضرورة القصوى”.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة أمس السبت، عن تسجيل 488 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، حتى السبت، بلغ 8964 إصابة من ضمنهم 2002 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و514 وفاة.

وأكدت منى مينا أنه من الضروري عودة إجراءات الحظر كما بدأت مشددة وتبدأ من الساعة السابعة مساء، مشيرة إلى أننا نتجه لقمة المنحنى الوبائي.

وإلى نص ما كتبته منى مينا:

ضروري ان يتم فتح مستشفيات عزل جديدة … لماذا لا تفتح باقي المستشفيات الـ 30 اللي وزارة الصحة أعلنت عنهم من بداية الأزمة؟.

التفكير المعلن حاليا لوزارة الصحة بيستبدل الخطة السابقة بتحويل مستشفيات الفرز (الحميات والصدر) لمستشفيات فرز وعزل في نفس الوقت .. والمستشفيات الـ 35 على مستوى الجمهورية دي هي اللي ها تقوم بالعملية كلها (كما جاء في تصريحات وزيرة الصحة) ..وتحل محل مستشفيات العزل الحالية بعد تجهيزهم.

ده لو حدث فعلا دون إضافة مستشفيات عزل جديدة ..معناه إرباك شديد لعمليات الكشف الأولى والتشخيص والفرز للحالات الإيجابية كتمهيد لعزلهم …وده الدور اللي بتقوم به مستشفيات الحميات والصدر حاليا .. وده الجزء الأهم اللي لو اربكناه يبقى بنسمح للعدوى بالمزيد من الانتشار في المجتمع.

كمان من الواضح إن أي تفكير في تخفيف الإجراءات الاحترازية في آخر رمضان مع تصاعد اعداد الاصابات ..خطر ..خطر ..خطر.

تقليص ساعات حظر التجول خطر ..فتح المولات والمحال التجارية (فيما عدا الضروري منها للطعام والدواء) خطر .. الكلام عن فتح السياحة الداخلية والعودة لحملات صحة المرآة وما شابه كلام بعيد عن أي منطق ..دي حملات صحة عامة بتكون زحمة جدا جدا ..ولا يوجد أي داعي للتعجل فيها.

ضروري ترجع إجراءات الحظر كما بدأت مشددة وتبدأ من الساعة السابعة مساءا، نحن نتجه لقمة المنحنى الوبائي، أرجو الحذر والحيطة، على كل مواطن أن يتخذ كل إجراءاته لحماية نفسه وأسرته، خدوا حذركم تماما ولا تخرجوا إلا في الضرورة القصوى.  

 على الحكومة أن تتراجع عن إجراءات الفتح … مش وقته خالص، الدول بتفتح فتح جزئي ( مماثل للحذر الجزئي اللي كان مطبق عندنا من البداية) ده مع تناقص أرقام الاصابات و الوفيات عندهم … غير منطقي وغير ممكن نتجه احنا للتخفيف أو الرفع لاجراءاتنا المخففة أصلا بينما أرقام الاصابات والوفيات عندنا بتتزايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *