منى مينا تُحذر من التهاون في إجراءات الوقاية من كورونا: أرجوكم لا تفقدوا حذركم.. الملل أقل إيلامًا من فجيعة فقد الأحباب

وكيلة الأطباء السابقة: أكثر التقديرات تفاؤلا تقول أن كورونا تراجع فقط  ..لا تنسوا أننا أمام فيروس شرس لم يصل العلماء لدراسة كاملة له

منى: استمروا في الالتزام بعدم التجمع في أماكن مغلقة ..وراعوا التباعد الاجتماع وارتدوا الكمامات وتجنبوا السلام والأحضان

عبد الرحمن بدر

وجهت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، رسالة للمواطنين طالبتهم فيها بالحذر، وعدم التخلي عن الإجراءات الاحترازية بسبب كورونا.

وقالت منى مينا: “أرجوكم لا تفقدوا حذركم ..حقيقي كورونا متراجعة في أماكن كتير، ولكن بناءا على ملاحظاتي الشخصية مازالت الإصابات في محافظات الشمال عالية (انظر لأرقام وفيات الأطباء في محافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح).

وأضافت: “عموما أشد التقديرات تفاؤلا بتقول أن كورونا متراجعة ولا تقول أنها انتهت ..لا تنسوا أننا أمام فيروس شرس ..لم يصل الأطباء ولا العلماء لدراسة كاملة له .. لذلك وجب علينا الإلتزام بالحذر “.

وتابعت منى مينا: “استمروا في الالتزام بعدم التجمع في أماكن مغلقة ..استمروا في مراعاة التباعد الاجتماع .. وتجنب السلام باليد والأحضان، وراعوا لبس الكمامة في المواصلات العامة أو أي مكان مغلق ..لا تنسوا غسل اليدين بإستمرار خصوصا فور دخول مكان العمل أو بعد العودة من الخارح للمنزل.. مع تطهير اليدين بالكحول في حال عدم وجود مصدر مياه قريب “.

وقالت منى مينا: “مهم أن نستمر في مراعاة العطس أو الكحة في منديل يتم التخلص منه بعدها في سلة المهملات أو على الأقل في كم الملابس ..أعلم أن طول المدة ممل .. وكلنا نتوق لترك التوتر والتعامل بحرية وتلقائية”.

واختتمت: “نظرة واحدة على صور شهدائنا من الأطباء والتمريض والصيادلة وكافة زملائنا من أبطال الفريق الطبي .. كافية أن نتذكر أن الملل أقل إيلامًا بكثير من فجيعة فقد الأحباء ..يا رب سلم الجميع يا رب”.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان،  أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 1655 متعافيًا من كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 50553 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 141 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وأضاف أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأكد مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 95147 حالات من ضمنهم 50553 حالة تم شفاؤها، و 4971 حالة وفاة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *