منى مينا تُحذر من إهمال الوقاية من كورونا في العيد.. وتوجه رسالة للأطباء المحبوسين: قاسي على قلبي يكون عيدكم خلف القضبان

وكيلة الأطباء السابقة: أي إهمال لاستخدام الكمامة والتباعد وتعقيم اليدين والبعد عن الأماكن العامة المغلقة أو المزدحمة خطر

رسالة منى مينا إلى د.صفوت ود.الفوال والأطباء المحبوسين: يا رب يفك كربكم ونفرح بالإفراج عنكم في أقرب وقت

كتب – عبد الرحمن بدر

وجهت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة السابقة، رسالة لكل من د. أحمد صفوت، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة والأطباء المحبوسين على ذمة التحقيق في قضية 535 لسنة 2020، ود.محمد الفوال، عضو مجلس نقابة أطباء الشرقية والزملاء المحبوسين على ذمة التحقيق في قضية 558 لسنة 2020.

وقالت منى: “قاسي على قلبي أن يكون عيدكم خلف القضبان، كل سنة وأنتم طيبين زملائي الأعزاء، ويا رب يفك كربكم ونفرح بالإفراج عنكم في أقرب وقت”.

يذكر أن النيابة قررت في وقت سابق حبس الأطباء 15 يومًا على خلفية تصريحاتهم التي رفضوا فيها حديث رئيس الوزراء عن تقصير أطباء في أزمة كورونا، والتصريحات الأخرى المتعلقة بكورونا وانتقاد طريقة التعامل مع الفيروس.

وفي سياق آخر طالبت منى مينا، بالحذر خلال فترة العيد بسبب فيروس كورونا.

وقالت: “أهلنا المطمئنين لبدء انحسار الإصابات في بعض المحافظات، أرجوكم إلتزام الحذر.. الحذر ..الحذر.. مازال المؤشرات مقلقة”.

وأضافت: “أي إهمال لاستخدام الكمامة .. والتباعد .. وتعقيم اليدين .. والبعد عن الأماكن العامة المغلقة أو المزدحمة .. أي إهمال لاجراءات الوقاية خلال أجازة العيد خطير جدا”.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والكسان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 409 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 37 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 93356 حالة من ضمنهم 37025 حالات تم شفاؤها، و 4728 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *