منى مينا تنتقد الاعتداء على طبيب بالدقهلية بسلاح أبيض: يجب إقرار قانون المسؤولية الطبية وتشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت والأطقم الطبية

علقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على واقعة، الاعتداء على طبيب بسلاح أبيض في الدقهلية بعد وفاة مريضة، وعمل أك من 60 غرزة له.  

وقالت منى: ممارسة الطب في مصر تحتاج جدا لقانونين، قانون المسؤولية الطبية للإيجاد طريقة علمية دقيقة وعادلة لمحاسبة أي طبيب متهم بخطأ طبي. 

وتابعت: قانون لتشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية والأطقم الطبية، ووضع حد لبدعة وكارثة وضع الطبيب مع المعتدي في كلابش واحد ووضع الطبيب العتدي عليه في الحجز حتى وهو مصاب به أكثر من 60 غرزة. 

واختتمت: غير كده يبقى إحنا مصرين نسيب الدنيا عك في عك وخلاص. 

وفي وقت سابق أعلنت نقابة الأطباء، أنها خاطبت كل من المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية واللواء السيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، لحماية واتخاذ كافة الضمانات اللازمة لتوفير الأمان لأحد الأطباء وأسرته، واتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية ضد من يقوموا بتهديد حياتهم.  

وقالت النقابة إنها استعرضت في مكاتباتها إلى النائب العام ووزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية واقعة قيام أحد الأطباء استشاري القلب بالمنصورة محاولة إنقاذ حياة مريضة إلا أنه توفاها الله، وعقب وفاتها قام أهليتها بالتعدي على الطبيب وإحداث إصابات بالغة به وتلفيات بالمركز الطبي الخاص محل الواقعة.  

وتابعت نقابة الأطباء أنها تلقت استغاثة من أسرة الطبيب تفيد بتعرضهم لتهديدات على حياتهم اضطرتهم لهجر منازلهم وموطن معيشتهم الذي هو نفس موطن أسرة المتوفية، وطالبت نقابة الأطباء في مخاطباتها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية لحماية الطبيب وأسرته ومحاسبة المعتدين وموجهي التهديدات للطبيب وأسرته.  

وأكدت النقابة ونقابة أطباء الدقهلية متابعتهما عن كثب لأحداث الواقعة وتواصلهما مع أسرة الطبيب، لتقديم كافة أوجه الدعم للطبيب وأسرته.  

واختتمت أن أولويات أهدافها تأمين الطبيب وأسرته وحفظ كامل حقوقه، كما تناشد نقابة أطباء مصر الزملاء الأطباء دعم الطبيب وأسرته ومراعاة مشاعر الطبيب وأسرته عند تناول الواقعة لخصوصيتها، بحسب البيان.  

وعلقت الدكتورة إيمان سلامة، عضوة مجلس نقابة الأطباء، على الواقعة، قائلة: استشاري قسطرة قلب ماتت في المستشفى وهو بيعملها قسطرة والدة بلطجية في المنصورة راحو ضربوا الدكتور بالمطوة وأخد حوالي ٦٥ غرزة وتلفيات في المستشفي بـ٣٥٠ الف جنيه هددوه لو مش هيدفعها هو هيقتلو واحد من عياله فدفعهم واتنازل عن المحضر.  

وأضافت: ممارسة المهنة في مصر خطر والله إحنا عايشين في مجتمع معادي للأطباء وفي وضع كارثي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *