منى مينا تعلق على اتهامها بنشر أخبار كاذبة: مش هاسكت ولا اخاف من كشف أي قصور في توفير وسائل الحماية للأطقم الطبية

كتب – عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا، عضوة مجلس نقابة الأطباء السابقة، عن تقديم بلاغ ضدها يتهمها بنشر أخبار كاذبة، مؤكدة أنها لن تسكت عن كشف أي قصور في توفير وسائل الحماية للأطقم الطبية.

وقالت منى مينا: “خليني بس أوضح إن لو الكلام ده عشان أخاف وأسكت عن كشف أي قصور في الإلتزام بتوفير وسائل الحماية للأطباء والأطقم الطبية .. وتتبع العدوى في أي مكان ..وعزل المخالطين والتحليل لهم لأن دي الوسيلة الوحيدة لمحاصرة العدوى .. فالحقيقة أنا آسفة جدا في الأزمة الخطيرة اللي بلدنا بتمر بها وفي القلب منها الأطقم الطبية .. مش ممكن ها أقدر أسكت”.

كان محام تقدم ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 19647 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، اتهم فيه منى مينا بالتواصل مع قنوات إخوانية داعمة للإرهاب الموجهة ضد مصر وتعمد نشر أخبار كاذبة والتشكيك في المنظومة الصحية والإجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأطلقت منى مينا، في وقت سابق تحذيرات متعددة خوفًا من إصابة أعداد كبيرة من الأطقم الطبية، مؤكدة أنهم يقفون في المقدمة لمقاومة كورونا وأن حمايتهم حماية للجميع.

وقالت الطبيبة إن تعليمات وزارة الصحة المصرية بالاعتماد على الاختبار السريع لتشخيص إصابة أو عدم إصابة الأطقم الطبية بالعدوى، ليس لها أساس علمي، وتخالف تعليمات منظمة الصحة العالمية بشكل واضح.

وأضافت منى مينا أن الطاقم الطبي معرض للإصابة بمعدل ضعف المواطن العادي في أحسن ظروف الحماية، المشكلة أن هناك إهمال شديد للطواقم الطبية، وترى أن مظاهر هذا الإهمال تتضح في ضعف توفير وسائل الحماية الشخصية، وفي مستشفيات عديدة تكون هناك معارك لحصول الأطباء على الحماية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *