منى مينا: تساقط الأطقم الطبية مُكلف جدًا.. وإجازة رعاية الطفل وجوبية والجمع بين العمل في العيادة الخاصة والمستشفى خطر (فيديو)

منى: يجب توفير الكمامات وعدم استخدامها لأكثر من شخص.. لازم نحاول نمد إيدينا ونساعد بعض لأن الوضع قاسي وخطر على الجميع

عبد الرحمن بدر

طالبت الدكتورة منى مينا، وكيلة الأطباء السابقة، بتوفير الكمامات بأسعار في متناول الجميع، ومنع استخدام الكمامة أكثر من مرة حتى لا تتحول إلى وسيلة لنقل العدوى بدلا من أن تكون وسيلة للوقاية.

وقالت في فيديو بث مباشر بحسابها على (فيس بوك)، اليوم الأحد: “كثرة المستشفيات المخصصة للعزل دون توفير إمكانيات كافية وعمل مسارات آمنة لتحرك المرضى والطواقم الطبية.

وأضافت: “حاليًا فيه زحام شديد بالمستشفيات، والأطقم الطبية تتساقط منا حاليًا كما أنها لن تستطيع التعامل مع أعداد كبيرة، ونسبة الوفيات عالية جديًا، ونسبة الإصابات عالية جدًا بين الفريق الطبي”.  

وتابعت منى مينا: “خلينا نحمي بعض لأن إصابة أي فرد قد تعدي البقية، ولبس وخلع الواقيات لا يكون في السكن الخاص، ولابد أن يكون له مكان خاص بالمستشفى، واطلبوا ده ووفروا أدوات حماية العدوى للفرق الطبية”.

وقالت منى مينا مخاطبة الفريق الطبي: “أرجوكم حاولوا تضعوا أنتم نظم للمستشفيات، أنا بطالب العقلاء في المستشفيات المناقشة لحل المشكلات وأفصلوا الفريق الذي يعمل في علاج مصابي كورونا عن غيره”.

وأكدت على ضرورة التقليل من التواجد في العيادات الخاصة، مشيرة إلى أن الأطباء يضطرون للعمل الخاص للإنفاق على أسرهم لأن مرتب الصحة لا يكفي سوى الإيجار لبعض الأطباء، مشيرة إلى أن الجمع بين العمل الخاص والحكومي أو في العيادة والمستشفى خطر على الفريق الطبي.

وأضافت: “لازم نحاول نمد إيدينا ونساعد بعض، الوضع قاسي وخطر على الجميع، مفيش حد ما عندهوش مصابين وخايف عليهم، لابد من وجود تباعد في السكن، والاهتمام بالنظافة وغسل الملايات”.  

وأكدت أن تساقط الأطقم الطبية مكلف جدًا، وإن لم نحافظ عليهم فلن نحافظ على المرضى، حسب قولها.

وقالت منى مينا: “الإدارة لازم توفر الواقيات وتطمئن على أن كل الطاقم الطبي ملتزم بارتداء الواقيات”.

وتابعت: “الأطباء اللي صحتهم لا تسمح بالعمل، عليهم كتابة الأسباب وتحميل الجهة التي تطلب العمل مسؤولية الحالة الصحية، وإرسال خطاب مسجل بعلم الوصول”.

وأضافت منى مينا: “بالنسبة للزميلات اللي ليهم رعاية طفل، حاليًا مفيش حضانات، مش مفروض حد يروح مستشفى يوميًا ويرجع البيت كل بيت، والقانون في صف الطبيبة، والإجازات وجوبية بحكم القانون، والقانون فوق كل الأفراد، وليس من حق أحد إلغاء إجازة رعاية الطفل”.

وفي آخر إحصائية رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 1577 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وأكدت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 41303 حالات من ضمنهم 11108 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1422 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 417 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11108 حالات.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *