منى مينا ترد على الصحة: اعترفوا بالحقيقة وشوفوا تواجهوا الموقف إزاي أفيد من تضييع الجهد في محاولات الإنكار

منى: نحتاج لمواجهة كورونا بالصراحة والاعتراف بنقط الضعف والعجز لنحاول إصلاح الضعف وسد العجز

لا

ردت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على تصريحات وزارة الصحة عن الوضع الوبائي لكورونا، خاصة في سوهاج، وتأكيد الوزارة على توافر كافة الخدمات الطبية والأسرة لعلاج مصابي كورونا.

وقالت منى: “بجد مش قادرة أفهم لصالح مين ولا لصالح إيه محاولات التعمية والتكتم دي؟، للمرة العاشرة يا وزارة الصحة، كورونا مش مشكلة بين اللي بيطالبوا بتشديد الإجراءات وبين وزارة الصحة أو بينا وبين الحكومة، كورونا محنة عالمية، كارثة للبشرية كلها”.

وتابعت: “محتاجين نواجهها بالصراحة والاعتراف بنقط الضعف والعجز عشان نحاول نصلح الضعف ونسد العجز، كل الناس شايفه اللي حاصل والوزارة مهتمة إنها تنكر، بس محدش يقدر يخبي الشمس بغربال”.

واختتمت منى مينا: “ياوزارة الصحة والله كلنا في مركب واحد كلنا معرضين للعدوى والموت كورونا مش بتفرق كلنا بندافع عن حياة وصحة أهلنا وحبايبنا كلنا خايفين على بلدنا، اعترفوا بالحقيقة وشوفوا تواجهوا الموقف إزاي، أفيد من تضييع الجهد في محاولات الإنكار”.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت إن الأطباء الذين فقدناهم في مستشفيات العزل 115 طبيبًا فقط، الباقي أخد العدوى من المجتمع اللي عايشين فيه، وكتير منهم على المعاش.

كانت نقابة الأطباء أعلنت وفاة قرابة 500 طبيبًا حتى الآن بفيروس كورونا.

وتابعت هالة في مؤتمر صحفي، السبت: “قريبًا سنعلن على التعويضات لمن أصيبوا ورحلوا بكورونا من الفريق الطبي”.

وأضافت: “فخورة إني شهدت هذه الملحمة التاريخية، وأتواصل مع مديري المستشفيات بشكل مباشر، وبشكر كل الأطقم الطبية والقائمين على خدمة المرضى”.

وشكرت الوزيرة بعض النقابات التي وصفتها بـ”الوطنية” لمساعدة الوزارة والتنسيق معها، وخصت الوزيرة نقابات الصيادلة والعلاج الطبيعي والأسنان، حيث استثنت الوزيرة نقابة الأطباء من الشكر من بين النقابات الطبية.

وقالت هالة زايد: “50% من الأطقم الطبية سجلوا للحصول على كورونا، والتطعيم يكون في المستشفيات، واللقاح متوفر لهم”.

وتابعت: “أرجو من المواطنين وأصحاب الأعمال الحذر لأن هناك تصاعد في أعداد الإصابات بكورونا”.

وأضافت: “الوضع في الصعيد غير اللي الناس بتتكلم عليه، سوهاج بتزيد بشكل بسيط ومازالت فيه أسرة موجودة”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 676 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166024 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 220658 من ضمنهم 166024 حالات تم شفاؤها، و 12959 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *