منى مينا: الهم الأكبر للفرق الطبية حاليًا المطالبة بعمل التحليل لمن خالط منهم مصابين بكورونا.. لعلنا لم ننس أزمة معهد الأورام

عبد الرحمن بدر

قالت الدكتورة منى مينا، عضوة مجلس نقابة الأطباء سابقًا، إن الهم الأكبر للأطباء والفرق الطبية حاليا هو المطالبة بعمل التحليل لمن خالط منهم حالات كورونا إيجابية مؤكدة.

يذكر أن نقابة الأطباء قالت في بيان سابق منذ أيام، إنه طبقا للبيانات الواردة من النقابات للفرعية فإن ما تم حصره حتى الآن من إصابات الأطباء بفيروس كورونا هو إصابة ثلاثة وأربعين طبيبا ووفاة ثلاثة أطباء.

وأضافت منى مينا، اليوم الأربعاء: «النقاشات تجري طويلا حول مدي استحقاق هذا الطبيب أو هذه الممرضة للفحص؟؟ وهل مهم فعلا أن يتم الفحص حتى لو كان هذا الطبيب بدون أي مظاهر مرضية؟؟ أم يشترط ظهور المظاهر المرضية أولا؟».

وتابعت: «حتى تنتهي هذه النقاشات الطويلة.. التي نحاول فيها تطبيق بروتكول وزارة الصحة المعلن.. يكون هناك للأسف انتشار أوسع للعدوى وسط الفرق الطبية التي يحتاجها المجتمع أشد الحاجة حاليا.. وانتشار وسط المجتمع عموما، لعلنا لم ننسى بعد أزمة معهد الأورام.. ومعهد القلب».

وفي وقت سابق خاطبت نقابة الأطباء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بمعاملة كل من يصاب أو يتوفى من الفريق الطبي بسبب العدوى معاملة مصابى وشهداء العمليات الحربية.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، أنه تم تسجيل 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ولفتت إلى وفاة 14 حالة، وأن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 2350 حالة من ضمنهم 514 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و178 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *