منى سيف: ليلى سويف في زيارة علاء لإبلاغه بحجز قضيته للحكم.. وقال لي خلال الجلسة “ماحدش بيخرج من شديد الحراسة”

كتب- حسين حسنين


قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إن والدتها الدكتورة ليلى سويف تنتظر حاليا أمام سجن طره شديد الحراسة لزيارة علاء في محبسه.


وأضافت منى سيف، أنه من المفترض أن تخطر والدتها علاء شقيقها بقرار محكمة جنح أمن الدولة طوارئ القاهرة الجديدة بحجز قضيته لجلسة للحكم 20 ديسمبر المقبل.
وفي رسالة مؤثرة نقلت منى سيف عن علاء عبد الفتاح قوله أمس أثناء جلسة محاكمته، قوله “ماحدش بيخرج من سجن شديد الحراسة 2”.


وتسألت منى سيف: “تعمل ايه لما أخوك يبقى يقول ده بقناعة تامة، وهو متخطي المدة القانونية للحبس الاحتياطي، وواقف في قفص في محاكمة بنتحايل فيها بقالنا ٣ جلسات على قاضي انه يسمح لنا بنسخة من ملف القضية”.
قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بالقاهرة الجديدة، حجزت محاكمة المحامي الحقوقي محمد الباقر والناشط السياسي علاء عبد الفتاح والمدون محمد إبراهيم رضوان “أكسجين” للحكم في جلسة 20 ديسمبر المقبل.


وشهدت الجلسة الثالثة من محاكمة الثلاثي في القضية رقم 1228 لسنة 2021 حصر أمن دولة طوارئ القاهرة الجديدة، العديد من التفاصيل، متمثلة في خصومة الدفاع والمتهمين للمحكمة وإصرارهم على الحصول على نسخة ضوئية من أوراق القضية.


وقالت الشبكة العربية خلال انعقاد الجلسة: جنح أمن الدولة طوارئ القاهرة الجديدة ترفع الجلسة للتداول وإصدار القرار (قبل صدوره) بعد انعقاد دام ستة ساعات تخللها رفع الجلسة أثناء إبداء الباقر لطلباته، ودفاع علاء عبد الفتاح ومحمد أكسجين يصرا على عجزهما عن أداء رسالتهما بالدفاع عنهما لرفض المحكمة تمكينهما من الحصول على صورة أوراق الدعوي والاتهام ويدفعا باختصامهما للسيد المستشار رئيس المحكمة ويطلبا انتقال موثق الشهر العقاري لمحبس المتهمين لتحرير وكالة خاصة لمحاميهم بقيد دعوي الاختصام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *