منى سيف عن زيارة والدتها لـ علاء: الأخبار مش كويسة.. تعب جدا الفترة اللي فاتت بس على الأقل شافوه

كتب- درب 

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إن الأخبار القادمة من زيارة والدتها الدكتورة ليلى سويف لنجلها علاء عبد الفتاح في محبسه “ليست جيدة”. 

وعقبت منى على الزيارة في تدوينة مقتضبة: “أخبار الزيارة مش كويسة، علاء تعب جدا الفترة اللي فاتت، بس على الأقل شافوه وهو كان محتاج يشوفهم جدا”. 

فيما أشارت منى سيف إلى أن الأسرة “ستكشف التفاصيل لاحقا، أول ما يقدروا، فعذرا”. 

وكانت الدكتورة ليلى سويف، قد توجهت صباح اليوم الخميس 17 نوفمبر، إلى مجمع سجون وادي النطرون لزيارة نجلها علاء عبد الفتاح، بعد شهر من أخر زيارة تخللها إضرابه الكلي عن الطعام والمياه قبل تعليقه. 

وكان علاء قد أعلن في خطابه لأسرته بتاريخ 14 نوفمبر، تعليقه الإضراب عن الطعام، فيما أشار إلى أنه “سيخطر والدته بالتفاصيل خلال زيارته في محبسه”. 

وفي الأول من نوفمبر، أعلن علاء بدء إضراب كلي عن الطعام بعد أكثر من 220 يوما من الإضراب الجزئي على طريقة “غاندي”، فيما لحق ذلك قرارا بالتوقف عن شرب المياه في 6 نوفمبر مع بداية قمة المناخ في شرم الشيخ. 

ولكن في خطاب مقتضب بتاريخ 12 نوفمبر، أعلن علاء توقفه عن الإضراب، وأشار في خطاب أخر بتاريخ 14 نوفمبر إلى أنه بخير وعلاماته الحيوية كلها جيدة وسيتم إخطار والدته بالتفاصيل لاحقا. 

وكانت أسرة علاء قد تقدمت بطلب لرئيس الجمهورية لمطالبته بالعفو عنه إسوة بالمحامي زياد العليمي الصادر ضده حكما بالسجن 5 سنوات في قضية ووضع شبيه بوضع علاء، وتم الإفراج عنه في وقت سابق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *