منى سيف عن بيان النيابة بخصوص زيارة علاء: والدتي توجهت لأخذ خطاب ولم تستلمه.. وميعاد زيارتنا الشهرية يوم 17

كتب- درب 

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، تعقيبا على بيان النيابة العامة الصادر مساء اليوم بشأن إضراب شقيقها عن الطعام، إنها لم ترد على أي اتهامات، خاصة وأن هناك شيء أكثر إلحاحا هو الاطمئنان على علاء. 

وأضافت منى: “أخر زيارة كانت الشهر اللي فات، الزيارات مرة في الشهر الا لو فيه زيارة استثنائي، زيارتنا كل يوم ١٧ في الشهر فزيارتنا الشهر ده لسة يوم ١٧ الجاري، فلا يوجد أساس لأن والدتي زارته يوم 7 نوفمبر أي منذ أيام قليلة”. 

وتابعت: “أخر جواب استلمناه من علاء كان يوم ٣١ أكتوبر، الجواب اللي بعده (كل يوم اثنين) كان المفروض يبقى يوم ٧، لكن بعد انتظار والدتي طول اليوم أمام السجن قالوا لها مافيش جواب، كل يوم من بعدها تروح على أمل يدوها جواب ونطمن”. 

وأكملت: “مفيش أم في سنها غاوية شحططة ووجع قلب. اللي عايز يفتح عينه وقلبه ويشوف الحقيقة تمام. اللي عايز يصدق دي اختيارات كل واحد وضميره”. 

وكانت النيابة العامة قد أصدرت بيانا، مساء اليوم الخميس، قالت فيه إنها توجهت إلى علاء في محبسه لزيارته والتحقيق في شكواه، وأنها اطلعت على سجلات الزيارات التي تبين منها أن أخرها كان يوم 7 نوفمبر الجاري. 

وأضافت النيابة في بيانها أن بتوقيع الكشف الطبي على علاء تبين أن علاماته الحيوية كلها طبيعية. 

يأتي ذلك في اليوم العاشر لإعلان علاء عبد الفتاح الإضراب الكلي عن الطعام بعد أكثر من 220 يوم من الإضراب الجزئي، واليوم الخامس لإعلانه التوقف عن شرب المياه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *