منظمة الصحة العالمية: ندرس تقارير إصابة متعافين من فيروس كورونا مجددا.. كانوا على وشك الخروج من المستشفيات

قالت منظمة الصحة العالمية، السبت، إنها تدرس تقارير تفيد بأن بعض مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) جاءت نتائج فحوصهم إيجابية مرة أخرى بعد أن كانت سلبية وكانوا على وشك الخروج من المستشفيات.

وكان مسؤولون في كوريا الجنوبية ذكروا يوم الجمعة أن 91 مريضا كان يُعتقد أنهم تعافوا من فيروس كورونا المستجد ثبتت إيجابية تحاليلهم مرة أخرى. وقالت جيونج إيون-كيونج مديرة المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في مؤتمر صحفي إن الفيروس ربما يكون قد ”نشط مجددا“ لكن العدوى لم تنتقل للمرضى مرة أخرى.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن منظمة الصحة العالمية، ردت في بيان مقتضب على سؤال الوكالة حول التقرير، قائلة: «نحن على علم بهذه التقارير التي أفادت بأن أفرادا أثبتت التحاليل سلبية إصابتهم بكوفيد-19… جاءت نتائج فحوصهم إيجابية مرة أخرى بعد بضعة أيام».

وقالت المنظمة: «نحن على اتصال وثيق مع خبرائنا الإكلينيكيين ونعمل بجد للحصول على مزيد من المعلومات حول تلك الحالات الفردية. من المهم التأكد من أنه، عندما يتم جمع عينات للاختبار من المرضى المشتبه بهم، يتم اتباع الإجراءات بشكل صحيح».

وأضافت: «بما أن كوفيد-19 هو مرض جديد، فنحن بحاجة إلى المزيد من البيانات المتعلقة بالوباء لاستخلاص أي استنتاجات حول (طريقة) تفشي الفيروس».

يذكر أن إصابات فيروس كورونا في مصر وصلت وفق آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة مساء الجمعة إلى 1794، فيما بلغ إجمالي الوفيات 135 حالة.

وتخطت إصابات فيروس كورونا المستجد، يوم السبت، مليون وسبعمائة ألف إصابة، منها أكثر من نصف مليون حالة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وذلك في الوقت الذي وصلت فيه وفيات الناتجة عن الجائحة العالمية نحو مائة وثلاثة آلاف حالة. وكانت الوفيات قد كسرت حاجز المائة ألف في السادسة والنصف من مساء الجمعة.

وبلغت عدد الإصابات بمرض «كوفيد-19»، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد حتى الساعة العاشرة بتوقيت مصر من يوم السبت 1,703,018 إصابة، فيما ارتفعت الوفيات إلى 102,843 حالة، وتعافى من المرض 377,090 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *