تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية حتى إشعار آخر بسبب كورونا.. والكاف يؤكد: نراقب الموقف عن كثب 

كتبت- كريستين صفوان

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ظهر يوم السبت، تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، إلى أجل غير محدد.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي إنه لجنة CAF للطوارئ قررت في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتغيرة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وسط الحظر في غالبية الدول، تأجيل المباريات التالية حتى إشعار آخر:

– نصف نهائي توتال CAF دوري الأبطال وتوتال CAF كأس الكونفيدرالية :مباريات الذهاب المقررة من 1 – 3 مايو، ومباريات الإياب المقررة من 8 – 10 مايو 2020

– تصفيات FIFA كأس العالم تحت 17 سنة للسيدات: المقررة مبدئياً من 1- 3 مايو ومن 15 – 17 مايو 2020

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه «سيتم الإعلان عن الجدول الجديد في الوقت المناسب»، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن «الكاف» يراقب الموقف عن كثب ويعمل مع الجهات المعنية مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) حول تأثير الفيروس على القارة.

يذكر أن الأهلي والزمالك ضمن الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، برفقة فريق الوداد البيضاوي المغربي، والرجاء المغربي.

ويلتقي الرجاء يلتقي في دور نصف النهائي مع الزمالك، في إعادة لنهائي 2002، فيما يلتي الوداد مع الأهلي في إعادة لنهائي 2017.

وهذه أول مرة في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا بشكلها الجديد الذي انطلق في العام 1997 تلتقي 4 أندية من دولتين في الدور قبل النهائي.

كما أن مواجهة فريقين من دولة واحدة في النهائي سيكون، إن حدث، سابقة أخرى في تاريخ البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *