منصور يتقدم بطلب إحاطة عن وفاة طالبة وإصابة 15 في سقوط سلم مدرسة بالجيزة: أطالب بمحاسبة المسؤولين ودراسة آليات عدم تكراره

كتبت: ليلى فريد  

أعلن المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تقدمه بطلب إحاطة موجه للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن سقوط سور سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة بمحافظة الجيزة، مما أدى لوفاة الطالبه ملك محمد محمد، وإصابة 15 طالبة.  

وسبق أن تقدم النائب بسؤال لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة الوزارة لأعمال الصيانة الدورية واختبار سلامة الأبنية للمدارس، وأجاب الوزيرالسابق بأن هذه الأعمال تتم دوريا. 

وقال النائب إن الحادث كشف عن عدم صحة هذا الأمر، مما يتطلب محاسبة المسؤولين ودراسة آليات عدم تكراره مرة أخرى حفاظاً على حياة الطلبة والطالبات. 

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت تحسن الحالة الصحية لـ5 طالبات، من مصابي الحادث الذي وقع، أمس الأحد، بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، في محافظة الجيزة، ومغادرة مستشفى إمبابة العام.  

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن 10 طالبات من مصابي الحادث، يتلقين الرعاية الطبية اللازمة في مستشفى إمبابة العام، بمتابعة مستمرة من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.  

وأكد «عبدالغفار» استقرار الحالة الصحية لجميع مصابي الحادث، مشيرا إلى احتمال خروج باقي الطالبات خلال الأيام القليلة القادمة.  

وبالأمس، قالت وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، يتقدمون بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة “م.م.م” والتي توفت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.   

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الوزير قرر إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.  

وتابعت: كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.   

وأضافت: كما وجه الوزير، جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *