منحة كاملة بطب الإسكندرية ومئة ألف سنويا لبائع الفريسكا.. قصة «إبراهيم» الحاصل على 99.6% بالثانوية

كتبت- مي سعيد

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تواصل مع الطالب إبراهيم عبدالناصر، بائع الفريسكا الحاصل على مجموع 99.6 % في الثانوية العامة، مضيفا أن الوزير وافق على «منحة كاملة» للشاب الذى اختار كلية طب جامعة الإسكندرية .

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أنه إلى جانب المنحة الدراسية المقدمة من الدولة، تبرعت إحدى شركات المحمول بـ 100 ألف جنيه سنويا للطالب إبراهيم لتغطية أي تكاليف دورات تدريبية أو أدوات ومستلزمات لدراسته، لافتا إلى أن «هذا غير تكفل أحد البنوك بعمل شهادة استثمار له بمبلغ قيم وعمل حفلة خاصة على شرفه لتكريمه».

وقال يونس في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد» عبر قناة «TeN» الفضائية صباح الأحد، إن «قصة إبراهيم رسالة مهمة جدا لكل المحبطين والمتواكلين والمتكاسلين، إن الله لا يضيع أجر المجتهدين، هذا شاب من أسرة بسيطة اجتهد على نفسه وتفوق وربنا كافأه»، مضيفا: «رغم بساطة أسرته وظروفه اللي شبهنا كلنا لم ييأس وتفوق».

وأضاف أن قصة إبراهيم رسالة مهمة أثبتت القدرة الإيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي.

واستطرد: «المفروض إنها تبرز لنا النماذج المحترمة زي إبراهيم عشان الدولة تاخد بالها منهم، وكفاية فيديوهات لمتحرشين ومغتصبين والنماذج السيئة والمدمنين ويا ريت وسائل الإعلام كلها وأولها برامج التوك شو تسلط الضوء على إبراهيم عشان ولادنا وبناتنا يتعلموا منهم».

يذكر أن مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع للطالب بمدرسة شهداء 25 يناير الثانوية للمتفوقين، إبرهيم عبدالناصر راضي رجب، يحكي فيه تفاصيل قصته، وهو يحمل صندوق حلوى الفريسكا ويتجوّل بين المصطافين على أحد شواطئ الساحل الشمالي.

وقال إبراهيم في الفيديو إنه حصل على مجموع 99.6% في الشهادة الثانوية العامة هذا العام، ولديه أخ في الصف الثالث الإعدادي يبيع فريسكا ايضاً ووالده بائع الحلوى نفسها، ولديه أخت صغيرة.

وأبدى إبراهيم، الذي يريد أن يتخصص في قسم الجراحة العامة، سعادته بدخول كلية الطب قائلا: «على الأقل فرحت أبويا»، لافتا إلى أن ذلك كان حلما بالنسبه له أيضا.

ونشر أحمد فتحي، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر صورة لـ«بائع الفريسكا» عبر خاصية الاستوري على موقع انستجرام، وكتب عليها: «ألف مبروك يا دكتور إبراهيم، كل الدعم والتشجيع ليك يابطل، وكل المتفوقين اللي زيك، ربنا يوفقك ياحبيبي قولوا مبروك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *