منتخب مصر يواجه الكونغو في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الليلة

تتجه أنظار الجماهير المصرية في العاشرة مساءً إلى ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو بساحل العاج، حيث يواجه منتخبنا الوطني نظيره الكونغولي في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويخوض منتخب مصر المواجهة بينما يغيب عن صفوفه ثلاثة من نجومه وهم؛ محمد صلاح، إمام عاشور، ومحمد الشناوي.

وتأهل المنتخب لدور الـ16 بعد أداء باهت خلال دور المجموعات، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته خلف كاب فيردي برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، وسجل 6 أهداف واستقبل مثلهما.

وأكد المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، يوم السبت، صعوبة مباراة الكونغو في دور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، لكنه شدد في الوقت نفسه على جاهزية “الفراعنة”.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن كل المباريات مهمة وصعبة ونلعب ضد فريق صعب لكننا جاهزون، لافتا إلى أنه يعمل على تصحيح الأخطاء في مباراة الكونغو. 

وأضاف أن المنتخب يلعب في أجواء ليست سهلة وأنه كان الأفضل في معظم المباريات  السابقة وتمتع بشخصية وأسلوب لعب واضح، إلا أنه عانى من “إصابات غريبة” منذ اليوم الأول، لافتا إلى أنه “حتى عامل المهمات فقدناه للإصابة”.

وشدد على أنه لا يحب الخسارة وأن منتخب مصر يلعب دائما للفوز ولكن يلازمه سوء حظ، لكنه  قال إن المنتخب يعمل على الفوز والتأهل للأدوار التالية، ويحترم جميع اللاعبين والفرق “لكننا مستعدون للفوز”.

وتابع: “كل الفرق التي تفكر في أهداف كبيرة تعلم أنها قد تقابل بعضها”.

وقال المدرب البرتغالي إن أي مدرب في العالم يتمنى وجود محمد صلاح لأنه لاعب كبير.

وتطرق إلى خروج الجزائر وتونس من دور المجموعات وقال إن ذلك كان “مفاجأة كبيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *