منتخب مصر في التصنيف الثالث لـ أولمبياد طوكيو مع كوت ديفوار وجنوب أفريقيا ونيوزيلندا

كتب- حسين حسنين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيف المنتخبات المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو، حيث تواجد المنتخب المصري في التصنيف الثالث.

وتواجد المنتخب المصري الأوليمبي في التصنيف الثالث لقرعة الأولمبياد، إلى جوار كوت ديفوار، جنوب إفريقيا ونيوزيلندا.

وقُسمت المنتخبات الـ16 إلى 4 مستويات بناءً على تصنيف تم وفقًا للأداء في بطولات كرة القدم الأولمبية الخمس الماضية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الاعتماد على نتائج منافسات البطولات الأوليمبية الخمس الأخيرة “ريو دي جانيرو 2016، لندن 2012، بكين 2008، أثينا 2004 وسيدني 2000” في تحديد مستويات المنتخبات المشاركة في نسخة طوكيو 2020، إلى جانب منح أبطال المنافسات المؤهلة لطوكيو في جميع القارات خمس نقاط لكل منهم.

ومنح “فيفا” أفضلية للترتيب الزمني لتلك البطولات، حيث تحصل المنتخبات التي شاركت في النسخ الخمس الماضية على ثلاث نقاط للفوز ونقطة للتعادل في جميع مبارياتها، على أن تحتسب تلك النقاط كاملة “بنسبة 100%” في النسخة الماضية بريو دي جانيرو، بينما تقل النسبة تدريجيًا في النسخ السابقة.

وتحتسب نتائج نسخة لندن 2012 بنسبة 80%، بينما تقل تلك النسبة إلى 60% في نسخة بكين 2008، وتتراجع إلى 40% في نسخة أثينا 2004، على أن تحتسب نتائج المنتخبات التي شاركت في نسخة سيدني 2000 بنسبة 20%.

وتم الإعلان أن منتخب اليابان بصفته صاحب الأرض، سيتواجد في المستوى الأول “A1″، وبعد ذلك سيتم سحب القرعة بشكل طبيعي، لكي تكتمل المجموعات الـ4، بتواجد 4 منتخبات في كل مجموعة، مع التأكد من عدم وجود أكثر من منتخب من كل قارة بمجموعة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *