منتخب المغرب يحسم تذكرة التأهل لدور الـ 16.. تصدر مجموعته على حساب كرواتيا وبلجيكا وكندا

كتب – أحمد سلامة

حسم منتخب المغرب تأهله إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم بعد الفوز على كندا بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب البيت، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات.
وباغت منتخب المغرب نظيره الكندي بهدف في الدقيقة الرابعة عن طريق حكيم زياش، ليدخل به التاريخ حيث يعتبر الأسرع في تاريخ مباريات المنتخبات العربية في كأس العالم.
وأحرز هدف المغرب حكيم زياش في الدقائق الأولى من المباراة مستغلا الخطأ الفادح لحارس ميلان بوريان في تمرير الكرة بعد خروج خاطئ من المرمى استغله اللاعب ونجح في استخلاص الكرة وسددها مباشرة بشكل ساقط إلى داخل الشباك.
وفي الدقيقة 23 ضاعف يوسف النصيري النتيجة وسجل الهدف الثاني عن طريق تمريرة طولية رائعة من وسط الملعب الدفاعي عن طريق أشرف حكيمي تجاه يوسف النصيري المنطلق بشكل رائع خلف مدافعي كندا والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
وبعد تسجيل منتخب المغرب الهدف الثاني تراجع للخلف دفاعيا وفي الدقيقة 41 استقبل هدفا أحرزه لاعب منتخب كندا عن طريق عرضية أرضية قوية من الجبهة اليسرى عن طريق صمويل أدكوجبي إلى داخل منطقة الجزاء أخطأه المدافع نايف أكرد بتشتيت غير متقن وضع الكرة عن طريق الخطأ داخل شباكه.
وتأهل مع منتخب المغرب من المجموعة نفسها منتخب كرواتيا الذي تعادل مع نظيره البلجيكي بلا أهداف، ليحتل المركز الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *