مناشدات لإنقاذ شاب مصري بعد إصابته في السودان.. والهلال الأحمر يقيم مركزا إغاثيا في معبر أرقين

وكالات

تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نداء لمساعدة طالب مصري “تعرض لإصابات بالغة” من جراء المواجهات العسكرية الدائرة في السودان بين الجيش وميليشيات الدعم السريع.

ونقلت الناشطة السودانية ثويبة هاشم عبر حسابها بفيسبوك، نداء من أصدقاء الطالب المصري محمود عاطف محمود طنطاوي يفيد بتعرضه لإصابات بالغة، أثناء وجوده في شارع الستين شرقي العاصمة السودانية بالخرطوم، “وعلى الفور توجه به أصدقاؤه إلى مستشفى شرق النيل بالمنطقة لتلقي العلاج.”

https://www.facebook.com/thouibahashim.galad/posts/10230820006146070

وأضافوا أنه “تم استخراج الشظايا الخارجية التي أصابت الشاب المصري، وتم وقف النزيف، ثم انتقل بعد ذلك إلى مستشفى حنتوب شرق واد مدني عاصمة ولاية الجزيرة.

وأكد أصدقاء الطالب المتواجدون معه في المستشفى، “خضوعه لعملية لاستخراج الشظايا التي تعرض لها ووصلت للحبل الشوكي، وهو الآن لا يستطيع تحريك أطرافه السفلية، ولكن لا توجد معلومات أكيدة عن مدى تأثير إصابته، وناشدت الناشطة السودانية ثويبة هاشم وزارة الخارجية المصرية بحالة الشاب المصاب، للتحرك من أجل مساعدته.

في سياق متصل، أقامت جمعية الهلال الأحمر المصري مركزا إغاثيا إنسانيا في معبر أرقين الحدودي مع السودان، لمساعدة الجالية والطلاب المصريين القادمين من السودان، وتقديم الخدمات الأساسية، ومساعدتهم على استكمال رحلاتهم حتى الوصول لمنازلهم سالمين.

وتقدم الفرق المصرية على المعبر الحدودي خدمات الإغاثة والطوارئ، والتي تشمل خدمات الدعم النفسي والأدوية والوجبات الغذائية الخفيفة ووسائل الاتصال التليفونية والشبكية للعابرين من المعبر، كما أعلنت وزارة الخارجية إجلاء 436 مواطنا برا بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وحثت الحكومة المواطنين المصريين خارج الخرطوم على التوجه إلى قنصليتينا في بورتسودان ووادي حلفا في الشمال، استعدادا لإجلائهم، وحثت مواطنينا في الخرطوم على الاحتماء في منازلهم حتى يتحسن الوضع، مؤكدة ضرورة “تنفيذ عملية محكمة وآمنة ومنظمة” لإجلاء مواطنيها البالغ عددهم 10 آلاف في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *