«ممنوع مرور الطلاب من أمام مكتب رئيس مجلس القسم» منشور بجامعة المنوفية يُثير الغضب على مواقع التواصل.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة 

كريم السادات: أطالب بضرورة توضيح ملابسات المنشور ولماذا يقوم مربو الأجيال بهذا التصرف داخل الحرم الجامعي؟ 

كتبت: ليلى فريد  

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ورقة مكتوب عليها: “ممنوع مرور الطلاب من أمام مكتب السيد الدكتور رئيس مجلس القسم منعًا للمسائلة القانونية”، وجرى تصوير الورقة من داخل كلية الهندسة بجامعة المنوفية، وأثار المنشر العديد من التعليقات الساخرة والانتقادات.  

بدوره أعلن النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، تقدمه بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن منع طلاب قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بشبين الكوم من المرور أمام مكتب رئيس القسم. 

وتابع السادات في طلب الإحاطة المقدم منه: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا يفيد بمنع رئيس قسم الهندسة الميكانيكية مرور الطلاب من أمام مكتبه بكلية الهندسة بشبين الكوم، مما أثار غضب الكثيرين، موضحا أن هذا التصرف لا يليق بأستاذ جامعي بمثابة قدوة لطلابه. 

وطالب النائب بضرورة توضيح ملابسات هذا المنشور والكشف عن مدى حقيقته، ولماذا يقوم مربو الأجيال بهذا التصرف داخل الحرم الجامعي، وما الذي يقوم به الطلاب يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية إذا مروا من أمام مكتب رئيس القسم. 

بدوره أعلن الدكتور إسماعيل صقر، رئيس قسم القوى الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة المنوفية، أنه تم إزالة اللافتة تمام من على باب القسم نهائيا، مشيرا إلى أن الغرض من تلك اللافتة ليس كما ظن البعض بغلق مكتبى وعدم التعامل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وإنما الهدف منه عدم المزاح من الطلاب وتنظيم حركة مرور الطلاب وعدم ارتفاع الصوت عقب المرور من أمام مكتب أثناء إجتماع القسم لأن الجامعة مكانا للعلم. 

وذكر رئيس قسم القوى الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة المنوفية، أن مكتبه مفتوح للجميع والطلاب قبل أعضاء هيئة التدريس، لأن مهمتنا كا أساتذة جامعات العمل على وصول المعلومة إلى الطلاب والتعامل الجيد مع الطلاب، حسب قوله.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *