مملوكة لمصر وشعبها.. أسامة ربيع: لا يمكن نفكر نبيع ولا نأجر ولا نجيب حد يدير قناة السويس لا بالمنطق ولا بالسياسة

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس مملوكة لمصر وشعبها ولا يمكن التفريط فيها، موضحًا أن كل العاملين في القناة مصريون وستظل كما هي بإدارتها.

جاء ذلك ردًا على شائعة إسناد إدارة قناة السويس لإحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عامًا. 

وقال أسامة ربيع – خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر”: “نحن أمام عقد مزيف لا صحة له، وإفلاس.. المصريين مش هيصدقوا الكلام ده”

وأضاف: “نعمل ليل ونهار عشان قناة السويس تكون آمنة” و”وزيادة الإيراد الشهري”.

وبسؤاله هل هناك تفكير أو مباحثات بشأن الاستعانة بجهة خارجية لإدارة قناة السويس، شدد الفريق أسامة ربيع شدد على أنه “لا يمكن يحصل ولا يمكن نفكر فيه ولا يمكن يمر كده ولا يخطر بخاطرنا”.


وأضاف: “أنا عمل أصرف وبتعمل مشاريع وبنجيب وحدات بعدين أفكر أو يكون عندي لحظة من التفكير إن أنا ممكن أأجر أو أبيع أو أجيب حد يدير.. إذا كنت أنا بدير كويس الحمد لله وبتدر دخل كل سنة أحسن من السنة اللي قبلها، إيه اللي يخلينا نفكر في حاجه زي كده”. 

وتابع: “لازم الناس تبقى معانا إن احنا لا يمكن نفكر لا بالمنطق ولا بالسياسة ولا بأي حاجه”.

وفي مداخلة أخرى في برنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، مساء الجمعة، قال رئيس هيئة قناة السويس إنه ينبغي على المصريين عدم الانسياق وراء الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن، والتي تريد ضرب وتشكيك المصريين بقيادتهم ودولتهم.

وأشار إلى أن هناك زيادة 47% في معدل إيرادات القناة بالدولار الأمريكي وفقًا لإحصائيات شهر يناير عن العام السابق، لافتًا إلى أن مروجي الشائعات يقررون إفساد فرحة المواطنين بالقناة.

وأضاف أن 23 ألفا و800 سفينة عبرت القناة العام الماضي، و2159 سفينة بشهر يناير بزيادة 21% على العام الماضي في نفس الشهر.

وأوضح ربيع أن الأرقام خير دليل على نجاح قناة السويس الجديدة، كما أن قناة السويس الجديدة مصدر لجذب العديد من شركات الملاحة التي مرت مؤخرًا عبر القناة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *