ممدوح حمزة: لدي رسومات جاهزة التنفيذ لإنشاء مستشفيات ميدانية لمواجهة كورونا تبدأ بألف سرير

كتب – أحمد سلامة

قال المهندس والاستشاري العالمي ممدوح حمزة إنه لديه رسومات جاهزة لانشاء مستشفيات ميدانية لمواجهة تفشي فيروس كورونا والحد من انتشاره مشيرا إلى أننا تأخرنا في إنشائها، ومشددًا على أن الرسومات جاهزة للتنفيذ.
وقال حمزة في عدة تدوينات عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم السبت، “لقد تأخرنا في انشاء مستشفي ميداني مؤقت، الرسومات جاهزة للتنفيذ، نبدأ بألف سرير رعاية مختلفة درجة التركيز، في منطقتين أو ثلاثة والتكلفة حوالي ٤٠٠ مليون جنيه”.. مشيرًا إلى أنه يمكن بعد زوال المرض توزيع الاسرة والأجهزة علي المستشفيات العامة.
وأضاف حمزة، ضمن مقترحاته التي نشرها، إلى ضرورة “تكليف طلبة وطالبات التمريض علي مستوي الجمهورية بحضور دورة تدريبية لرعاية مرضي الكرونا يعدها اساتذة الصدر والفيروسات بالجامعات المصرية استعدادا لمواجهة المرض، وتدريب جميع طلبة طب امتياز لرعاية مرضي الكرونا لكؤوس مكثف استعداد للاسوأ، وتدريب طلبة وطالبات كليات التربية الرياضية لأعمال البارا ميديكال”.
وشدد على ضرورة فتح باب التطوع للشباب من عمر ٢٠ الي ٢٥ للعمل في اللوجستيات، وفتح باب التطوع لطلبة وخريجي معاهد التغذية والطهي للعمل لخدمة المستسفيات الميدانية.
ولفت إلى دور السكك الحديدية حيث ينبي عليها الإعداد لنقل المرضي الي المستشفيات الميدانية وبالأخص خط الجيزة الواحات البحرية حيث منجم الحديد وتجهيز عربات رعاية.

One thought on “ممدوح حمزة: لدي رسومات جاهزة التنفيذ لإنشاء مستشفيات ميدانية لمواجهة كورونا تبدأ بألف سرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *