مطالبات بإسقاط “كامب ديفيد” وفتح معبر رفح وفي وقفة “الخبز والماء” أمام نقابة الصحفيين (صور)

نظم صحفيون ومتضامون، مساء اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، إفطارا رمضانيا رمزيا بالماء والملح والخبز “العيش الحاف” أمام نقابة الصحفيين المصريين، كتعبير رمزي على مشاركتهم معاناة مع ضحايا حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وعقب انتهاء الإفطار، نظم المشاركون وقفة على سلالم النقابة للمطالبة بالوقف الفوري للعدوان على القطاع، وإدخال المساعدات الإغاثية دون شروط وبالكميات الكاملة.

كما ردد المشاركون عدد من الهتافات من بينها: “قلناها في 25.. لن نتعرف بإسرائيل”، و”شعب الأردن يا عظيم.. كلنا مع فلسطين”، و”ياللي بتسأل إيه القصة.. قتلوا الطفل وحرقوا الجثة”، و”تسقط تسقط كامب ديفيد”، و”يا فلسطين مش ناسيين، يا سودان مش ناسيين”، و”يادي الذل ويغذي الهم”، الحصين مخلوط بالدم”.

ورفع المتضامنون خلال الوقفة أعلام فلسطين وصورا لضحايا حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، ولافتة مكتوب عليها “افتحوا معبر رفح”، كما حمل آخرون خبزا وأوان فارغة، تضامنا مع ضحايا جرائم التجويع في القطاع.

كان صحفيون وناشطون نظموا وقفتين وإفطارين مماثلين الأسبوعين الماضيين تضامنا مع غزة، وللمطالبة بالوقف الفوري للعدوان على القطاع، ضمن سلسلة فاعليات مشابهة أسبوعيا على مدار شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *