مطار برج العرب يستقبل 595 مصريا عالقا عائدا من السعودية.. والسكك الحديدية تُسيير 40 قطار إضافي خلال العيد لمنع الزحام

كتب – أحمد سلامة

استقبل مطار برج العرب الدولي، اليوم الأحد، رحلتي طيران قادمتين من المملكة العربية السعودية، على متنهما 595 مصريا من العالقين.

ومن المقرر أن يخضع العائدين لقضاء فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

كانت الحكومة المصرية قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر، للمصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يومًا.

في غضون ذلك، بدأت هيئة السكة الحديد اليوم الأحد، حجز تذاكر القطارات الإضافية التي تقرر الدفع بها خلال فترة تشغيل عيد الفطر لتنطلق أولى رحلات عيد الفطر غدا الاثنين.

من جانبه، كشف رئيس الهيئة، المهندس أشرف رسلان، أنه سيتم تشغيل 6 قطارات إضافية على خط القاهرة/ أسوان والعكس، بواقع 4 قطارات مكيفة وقطارين مميزين خلال الفترة من 18 مايو إلى 4 يونيه 2020 ليصبح إجمالى عدد القطارات الشغالة على خطوط الهيئة على الوجهين القبلى والبحري 722 قطارا.

وأكد “رسلان” على زيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك جديدة وتركيب 130 كشك ومنفذ لتصبح عدد المنافذ المتاحة لحجز وصرف التذاكر بعدد 801 منفذ، لافتا إلى الدفع بحوالي 40 رحلة إضافية لمنع الزحام.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم طرح حجز تذاكر العيد عبر المواقع الرسمي لسكك حديد مصر إضافة إلى “أبلكيشن الموبايل” الذي أطلقت الهيئة وذلك للتسهيل على الركاب ومنعا للزحام على منافذ التذاكر الذي قد يتسبب في انتشار عدوى كورونا، بواقع 20%.

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد عدلت جداول التشغيل الخاصة بالسكة الحديد وفقا لقرارات مجلس الوزراء لتتسق مع ما يقره المجلس من قرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *