«مصيرنا واحد» تُطالب «المهن الطبية» بإيقاف شراء شقق ومخازن بالملايين في جاردن سيتي: مُخالف للقانون وسنتخذ الإجراءات القانونية  

البيان: التوجه نحو شراء وحدات سكنية كاملة التشطيب في منطقة مرتفعة الأسعار إهدار لمال أعضاء نقابات المهن الطبية 

كتب: عبد الرحمن بدر 

طالبت حملة مصيرنا واحد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بالإيقاف الفوري لأي إجراءات نحو شراء عدد ٤ وحدات سكنية ومخازن بمنطقة جاردن سيتي، والتي أعلن مجلس الاتحاد عنها في إحدى الجرائد القومية يوم الجمعة الماضي ٢٥ أغسطس. 

وقالت الحملة في بيان، الثلاثاء، إنها ستتخذ الإجراءات القانونية حال استمرار مجلس الاتحاد في إجراءات الشراء. 

وأكدت أن أعضاء نقابات المهن الطبية من الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والبيطريين والصيادلة استنكروا هذا التوجه، ورفضوا مثله في جمعيات عمومية سابقة. 

وأكدت الحملة أن بيان اتحاد نقابات المهن الطبية أفصح عن خلل في مفاهيم مجلس الإدارة نحو أهداف اتحاد المهن الطبية واختصاصاته. 

وأضافت أن قانون إنشاء اتحاد نقابات المهن الطبية رقم ١٣ لسنة ١٩٨٣، قد حدد في المادة الثانية منه اختصاصات الاتحاد وهي إنشاء صندوق الاعانات والمعاشات وإنشاء مشروعات تعود بالنفع على أعضاء الاتحاد. 

 وقالت الحملة إنها تؤكد على أن مقر اتحاد نقابات المهن الطبية الرئيسي والمقرات الفرعية تستخدم فقط لتقديم خدمات الاتحاد مثل المعاشات والاعلانات ومشروع العلاج والدمغة الطبية، وأن وجود مقرات للنقابات الأربعة في مباني اتحاد المهن الطبية يكون فقط كتمثيل للتسهيل لأعضاءها الإجراءات المتعلقة بخدمات اتحاد المهن الطبية، وليست مقرات للنقابات لتقدم خدماتها المستقلة. 

وتابعت: شراء مقرات مستقلة للنقابات الأربعة من أموال اتحاد نقابات المهن الطبية، هو مخالف للقانون، والتوجه نحو شراء وحدات سكنية كاملة التشطيب في منطقة مرتفعة الأسعار مثل جاردن سيتي، هو إهدار لمال أعضاء نقابات المهن الطبية. 

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها، وسبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية” و”الإعتداء على المستشفيات” و”التوعية بالأمراض النادرة”.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *