مصيرنا واحد تستنكر تجاهل الصحة لتضحيات الممرضة التي فقدت نصف وجهها أثناء مقاومة كورونا: أعطوا إيمان حقوقها المادية والمعنوية (مستندات)

الحملة: الصحة تُطالبها بالعودة لمزاولة عملها من الخميس.. ونستنكر التجاهل لآدمية وتضحيات ممرضة على مدار ثلاثين عامًا

كتبت: ليلى فريد  

طالبت حملة مصيرنا واحد بحقوق الممرضة إيمان عبد المنعم محمد، الممرضة بمجمع المصحات المدرسية والرضع بالمحلة الكبرى محافظ الغربية.  

وقالت الحملة في بيان لها، إن مشكلة إيمان عبد المنعم بدأت في شهر مايو 2021 اكتشاف إصابتها بعد كورونا بالتهاب فطري غازي بالأنف والجيوب الأنفية، ما يُعرف باسم (الفطر الأسود)، ما أدى إلى فقد تام للبصر بالعين اليمنى والتهاب بعظام الوجه. 

وأضافت حملة مصيرنا واحد: تم إجراء عدة عمليات جراحية للممرضة إيمان عبد المنعم محمد، منها استئصال العين اليمنى وأجزاء من عظام الأنف، وتحتاج إلى المزيد من العمليات الجراحية لإنتظام عملية البلع حيث يختلط الطعام والشراب بالمخاط الأنفي، وفوجئت الممرضة إيمان باللجنة الطبية بالتأمين الصحي تنهي إجازتها المرضية بأجر وتطالبها بالعودة لمزاولة عملها بدءً من بعد باكر الخميس 7 أبريل. 

وقالت حملة مصيرنا واحد إنها تستنكر هذا التجاهل لآدمية وتضحيات ممرضة على مدار ثلاثين عامًا من العمل في القطاع الطبي، فإن مصيرنا واحد تطالب بإجراء تحقيق عاجل في هذه الواقعة. 

وطالبت الحملة مسؤولي وزارة الصحة وعلى رأسهم د.خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ود.محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي جهة عمل الممرضة، ود.أيمن الأمين، رئيس الإدارة المركزية للجان الطبية، بالتوجيه لاتخاذ الإجراءات نحو حصول الممرضة على كافة حقوقها من إثبات إصابة العمل والعجز وما يترتب عليه من حقوق مادية ومعنوية.  

 يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية والمشاركة في وضع حلول لها، وسبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسؤولية الطبية”و”الإعتداء على المستشفيات” و”التوعية بالأمراض النادرة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *