مصلحة الجمارك: مد مبادرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج يتطلب تعديلا تشريعيا.. ونهاية التقديم في 14 مارس

صحف

قال علي جلال المتحدث باسم مصلحة الجمارك، إن مد مبادرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج بدون جمارك يتطلب تعديلا تشريعيا، علما بأن نهاية التقديم للاستفادة من هذه المبادرة هو 14 مارس المقبل.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن تحديد مدة أربعة أشهر ورد في نص القانون وليس في القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.
وذكر أن هناك إقبالا متزايدا للاستفادة من هذه المبادرة، حيث تم حتى الآن تسجيل 34 ألف حساب، وصدرت أوامر دفع بقيمة 90 مليون دولار.
وأوضح أن التعديلات التي صدرت مؤخرا من قبل رئاسة مجلس الوزراء، سهّلت الإجراءات على المواطن، لافتا إلى رصد بعض المعوقات مع صدور اللائحة التنفيذية في 14 نوفمبر الماضي.
وذكر أن تلك المعوقات رُصدت من خلال مقابلات السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج مع عدد من المصريين بالخارج، بينها مواجهة صعوبات في التصديق على المستندات الخاصة بالإقامة وكشف الحساب.
وأوضح أنه من بين المشكلات أيضا التي تم التغلب عليها مشكلات متعلقة بشرط بقاء المبلغ في الحساب لمدة ثلاثة أشهر، وبعض الشكاوى المتعلقة بارتفاع قيمة الوديعة الخاصة بالضرائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *