مصطفى جمال يكمل 4 أشهر بالحبس في قضية جديدة بعد إخلاء سبيله في “أغنية رامي عصام”.. وبيان: ليس له أي علاقة بالأغنية ومغنيها

كتب- حسين حسنين


أكمل مصطفى جمال، مصمم ويب، 4 أشهر في الحبس الاحتياطي بعد تدويره على قضية جديدة بعد إخلاء سبيله في القضية الأولى الذي قضى فيها عامين بالحبس الاحتياطي منذ اعتقاله على خلفية أغنية رامي عصام.
وكانت محكمة الجنايات قد قررت في يونيو الماضي، إخلاء سبيل مصطفى جمال بعد استكماله عامين في الحبس منذ القبض عليه في مارس 2018، ولكن القرار لم ينفذ، وظل رهن الاختفاء القسري حتى ظهوره في 14 يوليو على ذمة قضية جديدة.
ونفى بيان لأصدقاء وأسرة مصطفى جمال، أي علاقة بينه وبين رامي عصام وأغنيته التي أصدرها في فبراير 2018 والتي كانت سبب القبض على جمال وحبسه.
وقال بيان الأسرة “كان رامي عصام أحد عملاء مصطفى في عام 2015، وفي ذلك الوق وثق مصطفى صفحة معجبين رامي علي موقع فيسبوك، وكان هذا هو الرابط الوحيد بينة وبين رامي”.
وأضاف: “عندما تم إصدار أغنية رامي عصام في 2018، لم يكن هو ورامي على اتصال منذ 2015، وبعد الإصدار سجن مصطفى في مارس وبقي محتجزًا منذ ذلك الحين”.
وحاليا يواجه مصطفى نفس الاتهامات التي حبس بسببها، ولكن في قضية جديدة تحمل رقم 730 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.
ويواجه جمال في القضية الجديدة اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *