«مصر للطيران» تعلن وقف رحلاتها الجوية من وإلى مطار الخرطوم لحين إشعار آخر 

أكدت شركة “مصر للطيران” استمرار تعليق الحركة الجوية مع السودان لحين إشعار آخر.

وقالت الشركة في بيان لها الثلاثاء إنه “نظرا لاستمرار حالة عدم الاستقرار الأمني بدولة السودان الشقيق، تعلن مصر للطيران توقف رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم لحين إشعار آخر على أن يتم موافاتكم بأحدث المستجدات تباعا”.

وأهابت مصر للطيران “بعملائها الكرام المسافرين من وإلى مطار الخرطوم على متن رحلاتها الجوية مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران”.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت عن وقف رحلاتها الجوية من وإلى مطار الخرطوم مؤقتا، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 15 إبريل ولمدة 72 ساعة، لحين موافاتها بمستجدات الأوضاع في السودان.

واندلعت اشتباكات مسلحة، السبت، بين القوات السودانية وقوات الدعم السريع التابعة لحمديتي، وخيمت أجواء حرب على الخرطوم، ودب الرعب بين السكان. 

واتهمت قوات الدعم السريع، في سلسلة من البيانات، الجيش بمهاجمة قواتها في إحدى قواعدها بجنوب الخرطوم. وزعموا أنهم استولوا على مطار المدينة و” سيطروا بالكامل” على القصر الجمهوري بالخرطوم، مقر رئاسة البلاد.

في المقابل، قال الجيش السوداني إن القتال اندلع بعد أن حاولت قوات الدعم السريع مهاجمة قواتها في الجزء الجنوبي من العاصمة، متهمة الدعم السريع بمحاولة السيطرة على مواقع استراتيجية في الخرطوم، بما في ذلك القصر.

وأعلن الجيش السوداني أن قوات الدعم السريع هي قوة متمردة ووصف تصريحات القوات شبه العسكرية بأنها “أكاذيب”.

ويرأس قوات الدعم السريع نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو الملقب بـ”حميدتي”. 

وتصاعدت التوترات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الأشهر الأخيرة، مما أخر توقيع اتفاق مدعوم دوليًا مع الأحزاب السياسية السودانية لاستئناف الانتقال الديمقراطي في البلاد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *