مصر تُعلن الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا جريمة قصف المستشفى المعمداني بغزة وشهداء فلسطين  

كتب: عبد الرحمن بدر 

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق. 

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن “الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام” بعد الغارة الجوية الإسرائيلية على مستشفى المعمداني في غزة والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 500 فلسطيني.  

يذكر أنه قوبل القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، والذي أسفر عن مئات القتلى والجرحى بعاصفة من الاستنكار والإدانة من دول عربية وغربية.  

فقد وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، القصف الذي طال مستشفى في غزة بأنه “مرعب”، وفق منشور له على منصة “إكس”.  

جاء في منشور جوتيريش على “إكس” (تويتر سابقا): “قلبي مع عائلات الضحايا. المستشفيات والطواقم الطبية محمية بموجب القانون الدولي الإنساني”.  

وقال بيان لوزارة الخارجية: “اعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *