مصدر: قوات الشرطة ألقت القبض على المتحدث باسم الصيادلة بعد دعوته لإطفاء أنوار الصيدليات 5 دقائق تضامنًا مع زملائه المحبوسين 

الشرطة ألقت القبض عليه من منزله لم يظهر في أي نيابة أو محكمة  ولم يواجه أي تهم رسمية حتى الآن 

كتبت- ليلى فريد  

قال مصدر بنقابة الصيادلة لـ(درب) إن قوات الأمن ألقت القبض على محفوظ رمزي، عضو بمجلس نقابة صيادلة القاهرة والمتحدث باسم النقابة العامة لصيادلة مصر، من منزله بمنطقة النزهة، وأكدوا أنه لم يظهر في أي من النيابات أو المحاكم، ولم يواجه أي تهم رسمية حتى الآن. 

وتابع المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن سبب القبض على الصيدلي غير معلوم حتى الآن، وأنه ربما جاء بسبب دعوته للصيادلة للاحتجاج على الحكم الصادر عن محكمة جنايات الإسكندرية بحبس صيدلانية ومساعدة لها عامين لكل منهما، فضلًا عن غلق الصيدلية.  

وأوضح أن رمزي طلب مؤخًرا من الصيادلة إطفاء أنوار صيدلياتهم لمدة خمس دقائق تضامنًا مع الصيدلانية. 

 يشار إلى أنه دعوة رمزي، لاقت تفاعلاً كبيراً بين الصيادلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت صور الصيدليات التي أطفأت أنوارها في “فيس بوك” تضامناً مع الدعوة، على اعتبار أن كل صيدلي معرض لأن يكون مكان الصيدلانية المحبوسة.  

وأعلن عشرات الصيادلة تضامنهم مع زميلهم المحبوس، وقال روماني عاطف: “الأخ والزميل المحترم د. محفوظ رمزي صيدلي نقابي غيور على مصلحة الوطن، والمهنة. ويشهد الله أننا عهدناه دائماً صوتاً للصيدلي الحر”.  

وقال محمد أبو المجد: “كلنا مع د. محفوظ رمزي، فهو صيدلي مهني، ومحترم، ولم يفعل شيئاً سوى أنه طالب -كغيره من الصيادلة- بعقد جمعية عمومية من أجل إنهاء الحراسة (القضائية) على النقابة”. 

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قضت بحبس الصيدلانية ومساعدتها، في القضية رقم 29694 لسنة 2022 جنايات مينا البصل، في واقعة قتل الطفلتين سجدة وإيمان بحقن مضاد حيوي بعقار السيفوتاكسيم بالخطأ، وهو الحكم الذي قال نقيب صيادلة الإسكندرية، محمد الشافعي، إنه سيطعن عليه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *