مصدر بـ”القسام” يكشف لـ”الجزيرة” تفاصيل عملية “المغازي”: المقاتلون انتظروا القوة الإسرائيلية حتى انتهت من تثبيت المتفجرات وقصفوها بقذيفة مضادة للأفراد

كتب – أحمد سلامة

نقلت قناة “الجزيرة” الإخبارية عن مصدر داخل كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- تفاصيل عملية “المغازي” التي قتل على إثرها أكثر من 20 جنديًا صهيونيًا في غزة، وهي العملية التي وصفها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بأنها “أحد أصعب الأيام”.

وقال المصدر إن المقاتلين تمركزوا منذ أسابيع في منطقة العملية شرق المغازي رغم القصف الشديد والمتواصل، مضيفًا أن التعليمات صدرت لهم بعدم التعامل مع القوات المتوغلة في المخيم في انتظار “هدف ثمين”.

وتابع “العدو كثف نيرانه بالمنطقة وقام بتمشيطها حتى ظن أنها أصبحت آمنة فقام بإدخال قوات الهندسة”.. مستكملا “رصد المقاتلون القوة المعادية تتقدم وتم تشخيصها على أنها قوة هندسية عبر هويتها ومعداتها”.

وأشار المصدر إلى أن المقاتلون فضلوا عدم التعامل مع قوة راجلة أخرى كانت تقف فوق حق ألغام أعدته “القسام مسبقًا.

واستكمل “انتظر المجاهدون إنهاء القوة عملها وتثبيت المتفجرات ثم استهدفوها بقذيفة مضادة للأفراد”.
ويوم الثلاثاء، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، مقتل 24 ضابطا وجنديا إسرائيليا جنوبي قطاع غزة.

وذكر وسائل إعلام أنه “وفقا لرواية الجيش فإن قوات هندسة تابعة للجيش قامت بزرع متفجرات في مبنيين لتفجيرهما ضمن عمل الجيش على إنشاء شريط فاصل داخل القطاع على طول الحدود، وبينما كانت القوة داخل المبنيين تعرضت القوة لإطلاق آر بي جي مما أدى إلى تفعيل المتفجرات التي زرعتها القوة وانهيار المبنيين على الجنود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *